الالتزام بالسرعة المقررة.. المرور تناشد قائدي السيارات بعد تحذيرات الأرصاد بسقوط أمطار

حذرت الإدارة العامة للمرور، قائدي السيارات من سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة على الطرق السريعة التابعة للإدارة العامة للمرور.

وتناشد الإدارة العامة للمرور، قائدي السيارات الالتزام بتعليمات رجال المرور، وترك مسافة كافية بين كل سيارة وأخرى، والحذر في استخدام الفرامل، والالتزام بالسرعة المقررة، وعدم تجاوزها حفاظا على سلامتهم.

الخط الساخن لحوادث المرور

ودفعت الإدارة العامة للمرور، بسيارات الإغاثة والدفع الرباعي على الطرق السريعة والصحراوية، إضافة إلى تفعيل الخط الساخن ٠١٢٢١١١٠٠٠٠ لتلقي أى بلاغات بأعطال بسبب سوء الأحوال الجوية.

هطول أمطار

وشهدت مناطق من القاهرة الكبرى، حاليا، هطول أمطار غزيرة، إضافة إلى تعرض بعض المناطق مثل السادس من أكتوبر لحدوث البرق.

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والرعدية على مناطق متفرقة من شمال البلاد حتى القاهرة الكبري، يصاحبها سقوط أمطار خفيفة.

سقوط الأمطار على القاهرة خلال ساعات

وكشفت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، عن حالة طقس اليوم الأحد 12 نوفمبر 2023، موضحة أن أخر صور الأقمار الصناعية تشير لـ تقدم السحب الرعدية الممطرة إلى مناطق من غرب القاهرة الكبرى وشمال الصعيد والسواحل الشمالية الشرقية.

الأرصاد تكشف حالة طقس اليوم الأحد في مصر

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن تستمر فرص سقوط الأمطار اليوم الأحد، على مناطق متفرقة من الوجه البحرى ومدن القناه وشمال ووسط سيناء وجنوب سلال البحر الأحمر.

وذكرت هيئة الأرصاد، أن البروق تشتعل على مناطق متفرقة من الدلتا (المنوفية - الشرقية - الدقهلية) كما يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.