الانقسامات تضرب الاتحاد الأوروبي.. المحروقات تهدد استقرار أوروبا.. فيديو

كشف مجدي يوسف مراسل قناة صدي البلد في بروكسل عن وجود أزمة غاز تواجه أوروبا حاليا، مشيرا إلى أن فصل الشتاء هاجم الدول الأوروبية بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الوقود.

أضاف خلال لقاء عبر سكايب، مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن أسعار الوقود في أوروبا ارتفعت خلال الفترات الماضية، موضحا أن أوروبا لازالت تعاني من أزمة الغاز.

وأشار مراسل قناة صدى البلد، في بروكسل، إلى أن أسعار المحروقات ارتفعت في أوروبا، لافتا إلى أن أسعار الغاز ارتفعت في أوروبا بنسبة تتراوح ما بين 20 – 35%.

وتابع يوسف، أن الوقود حاليا يستهلك في الحروب الدائرة في أوكرانيا وغزة مما يتسبب في ارتفاع أسعار المحروقات، مضيفا أن العالم يتحمل الزيادة في المحروقات بسبب الحرب في أوكرانيا وقطاع غزة.

ونوه بان المواطن في أوروبا يدفع ضرائب عالية، مشيرا إلى أنه مع ارتفاع أسعار المحروقات سترتفع الضرائب أكثر، موضحا أن 5.7 مليون مواطن إيطالي أصبحوا ضمن الفئة الأكثر فقرا.

كما أكد أن عدم الاستقرار في المنطقة يؤثر على العالم بشكل سلبي، لافتا إلى أن الحروب والصراعات تؤثر بشكل كبير على اقتصاديات الدول وهو ما ظهر جليا بعد الصراع الروسي الأوكراني كذلك الحرب على قطاع غزة.

وقال مراسل قناة صدى البلد في بروكسل، إن الاتحاد الأوروبي يشهد حاليا انقساما كبيرا، لافتا إلى أن الاتحاد الأوروبي في حالة يرثى لها ولم يستطع أن يمرر هدنة إنسانية لإيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.