قرارات البنك المركزي المصري اليوم الخميس 22 ديسمبر 2022

أصدر البنك المركزي المصري، اليوم الخميس 22 ديسمبر 2022، عدة قرارات بشأن استخدام البطاقات الائتمانية وتدبير العملة لأغراض السفر للخارج، ورفع سعر الفائدة في البنوك المصرية.

قرارات البنك المركزي المصري اليوم

قرارات البنك المركزي المصرى جاءت لضبط استخدام البطاقات الائتمانية وتدبير العملة لأغراض السفر للخارج، ورفع الفائدة في مصر، بهدف التصدي لـ التضخم الذي واجه البلاد، والقدرة على تدبير أكبر قدر ممكن مع الدولار، وتقييد المواطنين بمنع استهلاك مبالغ كبيرة من العملات الأجنبية.

ضوابط استخدام البطاقة الائتمانية في الخارج

عن قرار البنك المركزي بشأن ضوابط استخدام البطاقات الائتمانية وتدبير العملة لأغراض السفر للخارج؛ قال إنه يجب إخطار البنوك لجميع العملاء بحظر إساءة استخدام البطاقات الائتمانية وبطاقات الخصم المباشر وخاصة العملاء الذين لا يغادرون البلاد.

اجتماع البنك المركزي المصري قرارات البنك المركزي المصري اليوم

وأضاف البنك المركزي المصري، أنه يحظر طلب تدبير العملة لأغراض السفر للخارج دون مغادرة البلاد، كما يتعين على مصرفكم مراجعة عينة من استخدامات تلك البطاقات والتى تمت خارج البالد وكذا طلبات تدبير العملة ألغراض السفر منذ األول من شهر ديسمبر 2022.

وتابع البنك المركز، أنه يتعين على مصرفكم مراجعة عينة من استخدامات تلك البطاقات والتي تمت خارج البلاد وكذا طلبات تدبير العملة لأغراض السفر منذ الأول من شهر ديسمبر 2022.

البنك المركزي يرفع سعر الفائدة 3%

بعد دقائق من إعلان قرار تعديلات ضوابط استخدام البطاقات الائتمانية وتدبير العملة لأغراض السفر للخارج؛ قرر البنك المركزي المصري، رفع سعر الفائدة بواقع 300 نقطة أساس ما يعادل نسبة 3%، ذلك في الاجتماع الثامن والأخير خلال 2022.

ورفع البنك المركزي المصري، سعر الفائدة بواقع 8% منذ بداية العام الجاري 2022، ذلك بهدف كبح جماح التضخم والسيطرة على ارتفاع أسعار الغذاء والطاقة، في ظل الأوضاع الاقتصادية الغير مستقرة التي لاحقت دول العالم بأجمعها.

وعقد البنك المركزي 8 اجتماعات منذ بداية العام الجاري 2022، منهم بينهم اجتماعين استثنائيين، و6 اجتماعات رسمية، واتجه المركزي المصري لـ رفع الفائدة 7%، للسيطرة على ارتفاع الأسعار مع اتجاه بنوك العالم بأجمعه لرفع الفائدة لكبح جماح التضخم.

سعر الريال السعودي اليوم الخميس 22-12-2022 في البنك المركزي

تراجع سعر الذهب الآن بعد قرار البنك المركزي رفع الفائدة 3%.. عيار 21 يخسر 40 جنيها