التاريخ سيذكر الرئيس السيسي وسر الخفاش الطائر.. اللواء سمير فرج يبوح بمعلومات جديدة عن حرب غزة

 

كشف اللواء دكتور سمير فرج، الخبير والمفكر الإستراتيجي، معلومات جديدة عن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وسط تصعيد عسكري مستمر على المدنيين، مبينا أن إسرائيل لم تحقق أي نجاحات حتى الآن في الحرب الوحشية التي تشنها القطاع بذريعة القضاء على حركة حماس.

وأشار اللواء سمير فرج، إلى أنه لم يكن أحد يتوقع أن تنتصر المقاومة الفلسطينية على الجيش الإسرائيلي في 7 أكتوبر الماضي، مبينا أن إسرائيل لم تنجح حتى الآن رغم حربها على غزة منذ 34 يوما، كما أنها لم تستولى على أي متر لذا لم تنجح إسرائيل عسكريا حتى الآن، ولم تنجح في تدمير حركة حماس كما زعمت.

وتابع أن حركة حماس جعلت سمعة جيش الدفاع الإسرائيلي في الأرض، لافتا إلى أن من ضمن انتصارات حركة حماس على إسرائيل أن الأجهزة الاستخباراتية لم تنجح في الوصول إلى حماس أو معرفة أي معلومات تفصيلية عنها.

وأوضح اللواء دكتور سمير فرج، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، عبر برنامج نظرة، المذاع على قناة صدى البلد، أن المخابرات الإسرائيلية (صفر) وجيش الدفاع (صفر)، أمام حركة حماس، مرجحا أن يترك بنيامين نتنياهو منصب رئاسة مجلس الوزراء بعد فضحية يوم 7 أكتوبر.

قال اللواء سمير فرج، الخبير والمفكر الاستراتيجي، إن قطر تدعم حماس بـ 30 مليون دولار بشكل شهري، تصل إلى مطار بن جوريون، ثم يحصل مكتب قطري متواجد في إسرائيل على حقائب الأموال وتصل لغزة وسط حراسة إسرائيلية.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة» على قناة صدى البلد «غزة تعيش على الدعم القطري، وفي الوقت ذاته حماس لا تمثل كل القطاع، غزة تعتبر أكبر سجن بالعالم، لذلك كان من الطبيعي إقبال حماس على طوفان الأقصى يوم 7 أكتوبر، معلقا «الخنقة كانت فظيعة، لكن ما حدث كان مخطط له، على أقل حال حدث تدريب لمدة 6 أو 7 شهور».

سر الخفاش الطائر

وقال اللواء سمير فرج «بساطة عملية طوفان الأقصى سبب نجاحها، والغرور يعتبر أول سبب في فشل إسرائيل»، مشيرا إلى أن إسرائيل أساءت تقدير قوة المقاومة.

وأوضح فرج أن المقاومة نجحت في اختراق القبة الحديدية بفكرة بسيطة وهي زيادة عدد الصواريخ التي توجه في الرشقة الواحدة، مشيرا إلى أن الجدار الذكي حول غزة طوله يبلغ 65 كيلو مترا، ومزود بأحدث وسائل التكنولوجيا بحيث لو اقترب منه أي طائر يتم التقاطه صورة له.

وأضاف «حماس نجحت في اختراق الجدار الزكي بأسلوب بسيط وهو الخفاش الطائر، الذي يستطيع الارتفاع لمدة 8 أمتار كي لا يلتقط الرادر، ثم تم اقتحام السور بالجرافات على طريقة الأفلام الأمريكية»، معلقا «نجاح خطة حماس بسبب بساطتها، لذلك هي تصلح للتدريس في الكليات العسكرية».

وأشار إلى المقاومة نجحت في الاستيلاء على 4 مستوطنات كاملة يوم 7 أكتوبر، متسائلا «هل كان يصدق أحد أن المقاومة ستهجم على المستوطنات بالموتسيكلات والسيارات، إضافة إلى استهداف مطار بن جوريون، إسرائيل اتبهدلت».

وأكد اللواء سمير فرج أن إيران ساعدت المقاومة الفلسطينية على تطوير أسلحتها، وخاصة الصواريخ على مدار السنوات الماضية.

قال اللواء دكتور سمير فرج، الخبير والمفكر الإستراتيجي، إن الجيش الإسرائيلي يريد أن يحقق نصرا من خلال عمليته البرية في قطاع غزة، مشيرا إلى أنه يريد السيطرة على القطاع لكنه فشل حتى الآن في ظل المقاومة الكبيرة من الفلسطينيين.

أضاف خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، عبر برنامج نظرة، المذاع على قناة صدى البلد، أن أجهزة الاستخبارات والدفاع الإسرائيلية فشلوا في اختراق حركة حماس بالإضافة إلى التوغل البري في قطاع غزة، مبينا أن إسرائيل لجأت إلى القنابل الزلزالية لاختراق الأنفاق في غزة وفشلت أيضا.

وأشار إلى أن الأسرى الإسرائيليين متواجدون في الأنفاق مع حركة حماس، وهذا ما يصعب أيضا عملية التوغل البري، خاصة بعد قتل 50 أسيرا في الأيام الأخيرة نتيجة القصف الإسرائيلي، موضحا أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يواجه ضغطا كبيرا في الداخل الإسرائيلي نتيجة احتجاز الأسرى الإسرائيليين وفشله في الحرب حتى الآن ومزاعمه التي أعلن عنها للشارع الإسرائيلي.

وشدد على أن التاريخ سيذكر ما فعله الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال لقائه وزير خارجية أمريكا أنتوني بلينكن، وإذاعة المباحثات على الهواء مباشرة، وسيذكره التاريخ، موضحا أن الرئيس السيسي أراد في ذلك الوقت عدم المزايدة على دور مصر في القضية الفلسطينية وأن موقفها واضح وثابت ولن يتغير ولن توافق على عبور الرعايا الأجانب والـ 50 أمريكيا من معبر رفح إلا بعد عبور المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وأوضح أن القضية الفلسطينية هي قضية الفرص الضائعة، مؤكدا أن مصر ترفض رفضا قاطعا التهجير القسري لسكان قطاع غزة، ورفض كل الإغراءات فيما يتعلق في هذا الملف، وهو ما زاد من شعبية الرئيس السيسي أكثر وأكثر داخل الدولة المصرية.

قال اللواء سمير فرج، الخبير والمفكر الاستراتيجي، إن الصحف الأمريكية تصف الرئيس السيسي بعبد الناصر الجديد الذي يهدد مصالح أمريكا.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة» على قناة صدى البلد «المواطنين كانوا سعداء بعد إذاعة لقاء الرئيس السيسي مع وزير الخارجية الأمريكية بلينكن على الهواء»، مشيرا إلى أن هناك 4 جهات في أمريكا مسؤولة عن اتخاذ القرار (وزارة الخارجية، والمخابرات ووزارة الدفاع والرئاسة)، وجميع هذه الجهات تواصل مع القاهرة.

سبب وصول قوات أمريكية لمنطقة الشرق الأوسط

وحول تواجد إسماعيل هنية وخالد مشعل في مصر قال اللواء سمير فرج «الوساطة نضجت، أمريكا أعلنت التوصل إلى هدنة إنسانية لمدة 4 ساعات، وهناك فارق بينها وبين الهدنة التكتيكية، كون الهدنة العسكرية تشمل وقف إطلاق النار نهائي وهو ما ترفضه إسرائيلي»، مضيفا «غدا أمير قطر يصل إلى مصر للقاء الرئيس السيسي، إضافة إلى تواجد قادة حماس، وأعتقد أن المبادرة القطرية المصرية مع قادة حماس قد تمنح فرصة حول زيادة المعونات التي تدخل غزة، مع إخراج الأسرى الأجانب، حماس ترفض إخراج أي جندي إسرائيلي حاليا».

وأكد اللواء سمير فرج أن الرئيس الأمريكي جو بايدن خسر أمام الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، في استطلاعات الرأي بعد ما حدث في طوفان الأقصى، موضحا أن موقف الرأي العام العالمي وخاصة الأمريكي تجاه القضية الفلسطينية تغير.

وأشار فرج إلى أن خطبة حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، أفقدته كثيرا على المستوى الجماهيري، لافتا إلى أن تواجد القوات الأمريكية بالشرق الأوسط بمثابة تحسب حال دخول إيران أو حزب الله الضرب، حينها ش

وتابع فرج «إيران بتوع كلام وتواصلوا مع ترامب بعد اغتيال قاسم سليماني لضرب قاعدة عين الأسد من الخارج فقط لحفظ ماء الوجه أمام شعبه»، معلقا «وجود حاملة الطائرات أقلق البعض في مصر، بالرغم من جاهزيتنا الكاملة، الموضوع ليس له علاقة بنا».

فيما أشار فرج، إلى إن هناك 9 دول لديها سلاحا نوويا ويسمى النادي النووي، مشيرا إلى أن النووي الذي تمتلكه كل من أمريكا وروسيا سيدمر العالم، والأكثر في الامتلاك موسكو.

أضاف خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، عبر برنامج نظرة، المذاع على قناة صدى البلد، أن النادي النووي يضم 9 دول تبدأ بروسيا، وحاليا هناك قنبلة نووية تكتيكية، مشددا على أن روسيا لديها أكبر مخزون من الرؤوس النووية عالميا وحال استخدامها السلاح النووي ستدمر العالم.