التظلم على نتيجة الدبلومات الفنية 2023.. الموعد والخطوات والرسوم

كشفت وزارة التربية والتعليم موعد التظلم على نتيجة الدبلومات الفنية 2023 بعد إعلان وزير التربية والتعليم ظهر أمس الأربعاء، نتيجة شهادة الدبلوم الفني بأقسامه المختلفة (زراعي -تجاري- صناعي- فندقي).

موعد التظلم على نتيجة الدبلومات الفنية 2023

أعلن الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم عن موعد بدء قبول التظلم على نتيجة الدبلومات الفنية 2023، حيث يبدأ يوم السبت الموافق 8 يوليو 2023 ويستمر حتى يوم الخميس 20 يوليو 2023.

رسوم التظلم على نتيجة الدبلومات الفنية 2023

وأكد أنه لمن يرغب في تقديم التظلم على نتيجة الدبلومات الفنية 2023 عن الدرجات التي حصل عليها، يجب أن يدفع مبلغ 100 جنيه لكل مادة يقوم بالتظلم عليها، وذلك عن طريق الهيئة القومية للبريد إلى حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

خطوات التظلم على نتيجة الدبلومات الفنية 2023

يوضح موقع قناة صدى البلد في السطور التالية خطوات التظلم على نتيجة الدبلومات الفنية 2023 في القاهرة وجميع المحافظات التي تستمر لمدة 5 يومًا بداية من السبت بجميع مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني.

بعد إعلان نتائج الدبلومات الفنية 2023، فإن كل طالب أو طالبة له الحق في تقديم تظلم بشأن الدرجات التي حصل عليها، ويمكنهم القيام بذلك من خلال زيارة إدارة التعليم التابعة لهم ابتداءً من يوم السبت القادم واتباع الإجراءات التالية:

  • أولاً، يجب على الطالب سداد مبلغ قدره 100 جنيه لكل مادة يرغب في التظلم على درجاتها.
  • ثانيًا، يقوم الطالب بتقديم الدفعة المالية إلى لجان المراقبة في مكتب التعليم التابع للمديرية، بهدف تقديم شكوى بشأن درجات نتائج الدبلومات الفنية لعام 2023.
  • ثالثًا: يتم من قبل الموظف المختص تحديد موعد للطالب للاطلاع على المادة التي يشكو من درجاتها.
  • رابعًا: يتوجب على الطالب أو الطالبة الذهاب في الوقت المحدد للاطلاع على ورقة الإجابة وتدوين الملاحظات، وبعدها يجب تسليمها إلى الموظف، بعد إمضاء كراسة الإجابة وتسجيل رقم هاتفه للاتصال به بعد فحص الشكوى.