التعليم العالي: إيقاف الأستاذ الجامعي صاحب واقعة «الفيديو المتطاول» بالإسكندرية وتحويله للتحقيق

 

أعلنت وزارة التعليم العالي فتح تحقيق عاجل مع عضو هيئة التدريس بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية، صاحب واقعة الفيديو المتطاول بالإسكندرية، بسبب الفيديو المتداول له على مواقع التواصل الاجتماعي والذي تضمن تجاوزات أخلاقية دعت البعض إلى اتهامه بازدراء الأديان.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إنه في ضوء متابعة الوزارة لما تم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي والشكوى المقدمة من طلاب الفرقة الثانية بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية بالإسكندرية، بشأن ما صدر من أحد السادة أعضاء هيئة التدريس بالمعهد، وتم تداوله من خلال مقطع مصور على وسائل التواصل الاجتماعي، فقد وجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بندب أحد أساتذة كلية الحقوق جامعة الإسكندرية للتحقيق  العاجل في ما تم تداوله.

تحويل إلى التحقيق

كما قرر  وزير التعليم العالي  إيقاف عضو هيئة التدريس عن العمل لحين ظهور نتيجة التحقيق على أن تعرض نتيجة التحقيق على الوزير خلال 48 ساعة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لأستاذ جامعي بمعهد الخدمة الاجتماعية بالإسكندرية وهو يتناقش مع طلابه حول زنا المحارم ليحتدم النقاش بينهم، وهو ما دفع الطلاب إلى اتهامه بازدراء الأديان.

وزير التعليم العالي يفتتح أعمال تطوير كلية التجارة وإدارة الأعمال بالزمالك بجامعة حلوان

وزير التعليم العالي: إجراء تجارب اللقاح المصري ضد كورونا على المتطوعين