التعليم تعلن موعد استلام أبحاث الطلاب السبت .. « مالهاش علاقة بالمصروفات »

أكدت وزارة التربية والتعليم أن مواعيد واجراءات استلام الابحاث الخاصة بالطلاب سيتم إعلان كافة الضوابط بشكل رسمي  السبت المقبل .

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أكدت في السابق أنه سيتم تسليم الأبحاث إما من خلال الانترنت وإرساله أو من خلال تسليمه للمدرسة ورقيا .

وستتابع وزارة التربية والتعليم مرحلة تسلم الأبحاث فى المدارس ونفت مصادر بالتعليم الربط بين استلام الأبحاث ودفع مصروفات الترم الثاني خاصة بالمدارس الخاصة، وأن أي مدرسة خاصة ستربط بين استلام البحث وسداد المصروفات الخاصة بالترم الثاني أو تهديد أولياء الأمور بعد قبول الأبحاث إلا بعد سداد المصروفات سيتم توقيع عقوبات علي المدرسة .. حيث سيتم تقييم الطالب من خلال البحث بصرف النظر عن المصروفات، كذلك فإن معظم الأبحاث ستتسلمها الوزارة الكترونيا .

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن طلاب الشهادة الإعدادية سوف يتقدمون بمشروع بحثي واحد في جميع المواد الدراسية وليس بحث في كل مادة دراسية، حيث يتم اختيار احد الموضوعات للعمل عليها وتقديم البحث .

 

وأضافت وزارة التربية والتعليم أن الطالب يحصل على 100 % من درجة الفصل الدراسي الثاني وتضاف إلى مجموع درجة الطلاب فى الترم الأول ويتم تنسيق القبول بالثانوية العامة والفني لطلاب الشهادة الإعدادية بعد إضافة مجموع الدرجات في الترمين .

 

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت جدول المشروعات البحثية لطلاب سنوات النقل والذي يعد شرطا لانتقال الطلاب في الصفوف الدراسية من الثالث الابتدائي حتي الثالث الإعدادي إلى السنة التعليمية التالية .

 

وأوضح الدكتور طارق شوقي عدة نقاط مهمة بينها أنه من الصف الثالث إلى السادس الإبتدائي يختار الطالب مشروع بحثي من أحد 4 مشروعات مقترحة من وزارة التربية والتعليم لتنفيذه ويقوم بعمل المشروع بمفرد أو مع مجموعة من الطلبة بحد أقصي 5 طلاب .

 

من الصف الأول إلى الصف الثالث الإعدادي يختار الطالب مشروع بحثي من أحد 3 مشروعات مقترحة من وزارة التربية والتعليم لتنفيذه ويقوم بعمل المشروع بمفرده أو مع مجموعة من الطلبة بحد أقصي 5 طلاب .

 

تتكون عناصر المشروع البحثي تتكون من «العنوان و المقدمة و الملخلص والموضوع والنتائج أو الملاحظات والمراجع »  كل مشروع بحثي مقترح من الوزارة مرفق معه إرشادات عامة لكيفية تنفيذه فضلا عن تصميم نماذج للمشروع البحثي لتسهيل الأمر على الطالب .