الحرب على أوكرانيا.. محصلة خسائر كييف الميدانية منذ بدء الغزو الروسي

أعلن الجيش الروسي، محصلة خسائر الجيش الأوكراني الميدانية منذ بدء الهجوم الذي شنته على أوكرانيا بعد نحو 48 ساعة من إعلان الرئيس الروسي بدء الحرب.

 حرب روسيا وأوكرانيا

وكشفت وزارة الدفاع الروسية، أنه تم تعطيل 118 منشأة عسكرية تابعة للبنية التحتية العسكرية الأوكرانية عن العمل، من بينها 11 مطارا عسكريا، و13 مركزا للقيادة والاتصالات، و14 نظاما صاروخيا مضادا للطائرات، و36 محطة رادار.

وأوضحت أنه تم إسقاط 5 طائرات مقاتلة ومروحية، و5 طائرات من دون طيار، وتدمير 18 دبابة ومركبة قتالية مصفحة، و7 قاذفات صواريخ، و41 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة، و5 زوارق قتالية.

ونوهت الوزارة إلى استسلام 150 جنديا أوكرانيا للقوات الروسية «ممن تخلوا عن القتال وسيعودون قريبا إلى ذويهم».

الحرب الروسية الأوكرانية الحرب الروسية الأوكرانية

الحرب بين روسيا و أوكرانيا الحرب بين روسيا و أوكرانيا

الحرب على أوكرانيا

وفي سياق تطورات العملية العسكرية في دونباس، قالت وزارة الدفاع الروسية، إن «قوات جمهورية دونيتسك تقدمت على محور فولنوفاخيا، بعمق كيلومتر آخر، على حساب مواقع كتائب القوميين الأوكرانيين، فيما تقدمت قوات لوغانسك في منطقة ستيبوفيو بعمق 9 كيلومترات».

الحرب بين روسيا وأوكرانيا الحرب بين روسيا وأوكرانيا

وأعلنت الدفاع الروسية أيضا أنه تمت «السيطرة الكاملة على الأراضي الواقعة في منطقة محطة تشيرنوبل النووية»، لافتة إلى أنه تم «توفير سلامة وحدات الطاقة بالمحطة النووية بشكل مشترك، من قبل المظليين الروس والجنود الأوكرانيين العاملين في كتيبة أمن محطة الطاقة النووية».

محطة تشرنيول النووية- أرشيفية محطة تشرنيول النووية- أرشيفية

روسيا تعلن تدمير 118 موقعا للبنية التحتية العسكرية لأوكرانيا

الحرب على أوكرانيا.. روسيا تعلن نشر مظليين لحراسة محطة تشرنوبيل النووية

حرب روسيا.. السفارة المصرية في أوكرانيا تدعو المواطنين بسرعة التوجه إلى حدود بولندا