الحزب الديمقراطي الأمريكي يقر تعديل الجدول الزمني لانتخاباته التمهيدية

استجاب الحزب الديمقراطي، الأحد، لاقتراح الرئيس الأمريكي جو بايدن لاعتماد أوقات ومكان بدء الانتخابات التمهيدية للحزب من ولاية ساوث كارولينا العام المقبل، ما يعد تعديلاً واسعاً لمواعيد الانتخابات.

التعديل الجديد

وبهذا التعديل الذي أقرته اللجنة الوطنية للحزب رسمياً، سيستفيد بايدن منه في حال ترشح لولاية ثانية، وهو الاتجاه الذي ألمح له الرئيس الـ 46 للولايات المتحدة، مرات عدة.

وسيمنح هذا التعديل، أيضاً، وزناً أكبر للأمريكيين من أصل إفريقي في اختيار مرشحهم الرئاسي، في ولاية حسمت فوز بايدن عام 2020 بعد اخفاقات متعددة لحملته آنذاك.

وتتميز ولايتا آيوا ونيوهامبشر بموقع خاص في الأجندة السياسية الأمريكية لأنهما تجريان قبل غيرهما الانتخابات التمهيدية داخل الحزبين لاختيار المرشح من كل حزب إلى البيت الابيض. والنتائج في هاتين الولايتين غالباً ما تكون مؤشراً على مجرى الحملة الانتخابية.

انطلاق الانتخابات التمهيدية

لكن بايدن اقترح في ديسمبر، انطلاق الانتخابات التمهيدية بدءاً من ولاية ساوث كارولينا التي تضم عدداً كبيراً من الأميركيين الأفارقة.

ووافقت اللجنة بعد ذلك على الاقتراح، ولم يصوّت ضده سوى أعضاء يمثلون ولايتي آيوا ونيوهامبشر، قبل طرحه هذا الشهر لتصويت إدارة الحزب بمجملها.

بكري ردًا على عضوي الحزب الديمقراطي الأمريكي: «مصر مش عزبة وحافظوا على حقوق الإنسان عندكم».. فيديو

عضو الحزب الديمقراطي الأمريكي يكشف سر هجوم ترامب على التصويت بالبريد.. فيديو

هل يؤثر الصراع الروسي الأوكراني على الرئيس الأمريكي؟.. فيديو

مسئولو الوزراء يستعرضون ملامح مبادرة حياة كريمة مع وفد مساعدي أعضاء الكونجرس الأمريكي