الحكومة تعلن تعطيل الدراسة غدًا الثلاثاء بالمدارس والجامعات بسبب سوء الطقس

قرر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تعطيل الدراسة غدا بالجامعات والمدارس بسبب سوء الأحوال الجوية وحتى تتمكن الأجهزة المعنية من التعامل مع كمية الأمطار المتوقع سقوطها.

يذكر أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية أكدت فرص سقوط الأمطار بكثافة غداً على عدد كبير من المحافظات.

وكلف رئيس الوزراء بتفعيل غرفة مواجهة الأزمات بمجلس الوزراء، والتواصل على مدار اليوم مع الأجهزة المعنية للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة غدا.

وضربت شوارع العاصمة طقس سئ اليوم وأمطار غزيرة أسفرت عن تكدس مروري في معظم نواحي القاهرة.

وقامت كافة أجهزة مديرية أمن القاهرة المختلفة بالتحرك والانتشار السريع والتواجد الفعال منذ بدء هطول الأمطار بعدد من مناطق العاصمة حيث تم الدفع بأجهزة الشفط المحمولة وسيارات الشفط التي ستقوم بالتعامل مع مياه الأمطار منذ بدايتها .

كما قامت برصد أماكن لتجمع مياه الأمطار بكافة القطاعات الجغرافية و العمل على صرف مياه الأمطار دون تأثير على الطرق والمرافق العامة والممتلكات.

كما تم الدفع بعدد من سيارات وأجهزة الشفط بعدد من المحاور المرورية بالعاصمة في كافة القطاعات الجغرافية للتعامل مع الأمطار،كما قام رجال الادارة العامة لمرور القاهرة باستنفار كافة الجهود لمواجهة حالات سقوط الأمطار والتخفيف من آثارها بالعمل على تيسير الحركة المرورية، والدفع بأوناش مرورية حديثة مجهزة لرفع السيارات المعطلة نتيجة تساقط الأمطار ومساعدة قائديها على مستوى المدينة.

كما تم التنسيق مع المدارس لتسهيل و مرافقة اتوبيسات المدارس لحيت وصول جميع الطلبة الى منازلهم  وتقوم غرفة العمليات المشكلة لهذا الشأن من كافة الأجهزة المعنية بالمديرية بالمتابعة المستمرة مع هيئة الأرصاد الجوية وتلقي كافة بلاغات المواطنين والتامل الفوري معا وإدارة التعامل مع حالات هطول الأمطار في كافة مناطق المحافظة لضمان عدم تأثر العاصمة بالأمطار وأسفرت تلك الجهود عن تحقيق السيولة المرورية على معظم المحاور وعدم تأثرها بالأمطار التي شهدتها خلال الساعات الأخيرة.