الحكومة تعلن عن مفاجأة للمصريين الأسبوع المقبل.. خبر طال انتظاره

تعلن الحكومة مفاجأة سارة للمصريين، الأسبوع المقبل، بشأن توافر السلع الغذائية في الأسواق بأسعار مخفضة مع ضبط ووقف الزيادات التي لاحقت المنتجات خلال الفترة الماضية، ذلك الأمر الذي طال انتظاره من قبل الكثيرين على أحر من الجمر.

الحكومة تعلن عن مفاجأة للمصريين الأسبوع المقبل

وفجرت الحكومة مفاجأة سارة للمصريين، بشأن أسعار السلع الغذائية بداية من الأسبوع المقبل، وذلك لتخفيف العبء على المواطنين مع قرارات الرئيس الأخيرة برفع رواتب ومعاشات المواطنين للتصدي لـ ارتفاع تكاليف المعيشة.

وقال الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية الدكتور علاء عز، إن أسعار السلع الغذائية قفزت الفترة الماضية مسبب ومبرر ولكنه غير مقبول، مضيفا أنه سيتم انخفاض أسعار 9 سلع بداية من منتصف الأسبوع المقبل بشكل يشعر به المواطن وتشمل سكر أرز مكرونة فول، زيت، جبنة بيضاء وهي السلع التي تمس الاحتياجات اليومية للأسر المصرية.

 

مفاجأة للمصريين الأسبوع المقبل بشأن السلع الغذائية مفاجأة للمصريين الأسبوع المقبل بشأن السلع الغذائية

انخفاض أسعار 9 سلع

وأوضح الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد مقدم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم تنظيم مبادرات مثل أهلا مدارس لتوفير السلع بأسعار مخفضة ولكنها لم تعد كافية.

وذكر الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، أنه تم خلال اجتماع رئيس الوزراء اليوم مع العديد من المسئولين والقطاع الخاص، اتخاذ قرارات فورية لحل العديد من المشاكل الخاصة بارتفاع أسعار السلع.

كما أكد أن محافظ البنك المركزي تعهد بتوفير المكون الدولاري لاستيراد مستلزمات الإنتاج، مشيرا إلى أن هناك شراكة تامة بين الحكومة والقطاع الخاص من أجل المواطن.

توافر السلع الغذائية في الأسواق

وكات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عقد اجتماعاً اليوم، لمتابعة موقف توافر السلع الغذائية في الأسواق وضبط الأسعار، وذلك بحضور حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي، والدكتور/ علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور/ محمد معيط، وزير المالية، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس/ أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، وأحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغُرف التجارية، والمهندس/ محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات، والدكتور/ علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، والدكتور/ محمود ممتاز، رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.

وفي مستهل الاجتماع، أكد رئيس الوزراء أنه تم رصد ارتفاعات شديدة في أسعار السلع الغذائية خلال الفترة الأخيرة، مشيراً إلى أنه سبق أن اجتمع برئيس اتحاد الغرف التجارية، وتم الاتفاق على عقد اجتماع موسع يضم محافظ البنك المركزي، والوزراء المعنيين لعرض بعض المطالب، ولذا تم التنسيق لعقد هذا الاجتماع.