الحكومة تكشف موعد نهاية التوقيت الصيفي.. اعرف باقي قد إيه

يثير موعد نهاية التوقيت الصيفي في مصر، اهتمام العديد من المواطنين في مختلف القطاعات الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى طلاب المدارس والجامعات، ومعرفة بداية التوقيت الشتوي، ونهاية التوقيت الصيفي، وذلك قبل ساعات من بداية شهر أكتوبر 2023.

ووفقا لبيان الحكومة، فإن موعد نهاية التوقيت الصيفي في مصر 2023، سيكون ليل الخميس الموافق 27 أكتوبر 2023، وبعدها يتم العودة مرة أخرى للعمل بالتوقيت الشتوي.

موعد نهاية التوقيت الصيفي

وبدأت الحكومة في تطبيق التوقيت الصيفي منذ الجمعة الأخيرة من أبريل 2023 الماضي، بهدف ترشيد الاستهلاك وتوفير الكهرباء، ولمدة 6 أشهر كاملة.

ما هو موعد نهاية التوقيت الصيفي؟

وبحسب متحدث الحكومة، فإن موعد نهاية التوقيت الصيفي يعقبه مباشرة بداية التوقيت الشتوي، لذا يجب على كافة المواطنين بمختلف المحافظات بتأخير ساعات عملهم لمدة 60 دقيقة كاملة، أي أن الساعة ستكون الثانية عشر صباحا يوم الجمعة 28 نوفمبر 2023، يتم تأخيرها 60 دقيقة لتصبح الساعة الحادية عشر مساءً.

مواعيد عمل المحال بعد نهاية التوقيت الصيفي

وحددت الحكومة مواعيد عمل المحال التجارية والمولات والمطاعم عقب نهاية التوقيت الصيفي 2023، حيث ستغلق هذه المنشآت في تمام الساعة العاشرة مساءً، ويومي الخميس والجمعة سيتم مد العمل حتى الحادية عشر مساءً.

موعد بداية التوقيت الشتوي

ويتسأل العديد من المواطنين عن موعد بداية التوقيت الشتوي في مصر، حيث من المقرر أن يبدأ ليلة الجمعة الموافق 28 أكتوبر 2023 المقبل، لذا يجب مراعاة تغير الساعة وضبطها على التوقيت الجديد.

وأوضح الحكومة – في بيان لها-، أن بداية التوقيت الشتوي لن يكون مرتبط ببداية فصل الشتاء، بل سيكون قبل بداية فصل الشتاء فلكيا بأكثر من 24 يوما، وسيكون قبل نهاية أكتوبر، أي أن نهاية التوقيت الصيفي ستكون بعد مرور أكثر من شهرين من فصل الخريف الذي بدء فلكيا يوم 22 سبتمبر الماضي.