الداخلية تعلن تفاصيل القبض على متحرش المعادى

كشفت وزارة الداخلية تفاصيل القبض على الشخص المتحرش بطفلة في المعادي، موضحة أنه فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تم نشره على موقع التواصل الإجتماعى ' فيس بوك' متضمناً مقطع فيديو يظهر فيه أحد الأشخاص يتحرش بطفلة بمنطقة المعادى بالقاهرة .

وعقب تقنين الإجراءات والإستعانة بالتقنيات الحديثة تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط الشخص المشار إليه، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.. وعرض المتهم على النيابة العامة.

الواقعة

وسادت حالة من الغضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب فيديو يكشف مشاهد تحرش شخص بطفلة صغيرة بمدخل أحد العقارات .

وكانت سيدة قد نشرت فيديو على وسائل التواصل الإجتماعي ' الفيس بوك'، وطلبت من رواده والسوشيل ميديا، نشرة على أوسع نطاق.

وأظهر الفيديو شاب يرتدى بدلة ونظارة نظر، يقوم بالتحرش بطفلة لايتعدى عمرها عن خمس سنوات، أسفل سلم عقار، ولكن تم أنقادها، بسبب خروج السيدة من الشقة، وعاتبتة على فعلة الشنيع وهو ينكر ذلك، فقامت بالإشارة إلى كاميرا مراقبة وقد صورت مشهد التحرش، وأنها سوف تقوم بفضح أمرة.

وتبين أن المكان الذى خرجت منه سيدتان لنجدة الطفلة هو معمل تحاليل فى الطابق الأرضى من عقار بميدان الحرية بالمعادى، وليست شقة سكنية.

المجلس القومي للطفولة والأمومة يبلغ النائب العام

أكد المجلس القومي للطفولة والأمومة، اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بتعرض طفلة لهتك عرض حيث قام أحد الأشخاص باستدراجها إلى داخل احد العمارات السكنية بمنطقة المعادي، وتدخل إحدى السيدات بعد مشاهدتها للواقعة من خلال كاميرات المراقبة بمدخل العقار.

وأشارت الدكتورة سحر السنباطي، أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة، الي أن خط نجدة الطفل ١٦٠٠٠ رصد الواقعة وحرر محضر بها ، وعلى الفور تم إبلاغ المستشار رئيس مكتب حماية الطفل بمكتب النائب العام بالواقعة، مشيرة إلى أن نيابة حوادث جنوب القاهرة تباشر تحقيقاتها في الواقعة.

كما أكدت' السنباطي' أن المجلس يتعاون مع جهات التحقيق في تلك الوقائع من خلال التنسيق المباشر مع تلك الجهات المعنية بإنفاذ القانون، مؤكدة أن المجلس سيقدم كافة سبل الدعم القانوني والنفسي للطفلة.

ولفتت أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة الي أن هذة الواقعة تشكل جريمة هتك عرض وتصل عقوبتها إلى السجن المشدد وفقا لنص المادتين 268و 269 من قانون العقوبات المصري، كما أن هذه الواقعة تشكل اعتداء صارخا وخروج على مبادئ وقيم المجتمع المصري.

ووجهت السنباطي الشكر للنيابة العامة ووزارة الداخلية على سرعة الاستجابة والتعامل مع هذه الواقعة، كما وجهت الشكر للسيدة الشجاعة التى تدخلت لإنقاذ الطفلة .

الإفتاء: التحرُّش بالأطفال من كبائر الذنوب وانتهاك للبراءة والقيم الإنسانية

محمد هنيدي عن فيديو متحرش طفلة المعادي «أظهر وحش من وسط وحوش كتير بتعيش بينا»