الداخلية: 1 سبتمبر آخر موعد لـتركيب الملصق الإلكتروني

أهابت وزارة الداخلية مالكى المركبات بمختلف أنواعها بسرعة التوجه لإدارات المرور التابعين لها لتركيب الملصق الإلكتروني ، حيث سيتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال قائدى المركبات المخالفة بدون ملصق إلكترونى إعتباراً من 1/9/2021 .. ويُعد الملصق الإكترونى أحد عناصر منظومة النقل الذكى لإدارة حركة المرور إلكترونياً لتحقيق السيولة المرورية على مدار اليوم.

وتقدم وزارة الداخلية الخدمة الإلكترونية التي تمكن مالكي المركبات بكافة أنواعها ذات التراخيص السارية من القيام بطلب تركيب الملصق الإلكترونى وسداد الرسوم المطلوبة إلكترونياً من خلال موقع بوابة مرور مصر.

كما يستمر العمل بوحدات المرور على مستوى الجمهورية حتى الساعة الثامنة مساءً تيسيراً لإجراءات تركيب الملصق الإلكتروني  فقط، بالإضافة للفترة الصباحية وحتى انتهاء المدة المحددة.

مميزات وسعر الملصق الإلكترونى

ويحتوى الملصق الإلكترونى على كافة بيانات السيارة ويتم صرفه لكل سيارة ولا يمكن أن تسير أى سيارة بدون الملصق الإلكتروني ويساهم فى فحص وتحديد وضبط السيارات المسروقة

كما يساهم الملصق الإلكتروني فى تحديد المخالفات بدقة ويرفع مستوى السلامة المرورية ويحد من حوادث الطرق.

ويبلغ سعر الملصق الإلكتروني 75 جنيهاً سنوياً وفقاً للتغيرات والإضافات الفنية التي سوف تضاف عليه، يلزم سداده نقداً أو بأي وسيلة إلكترونية

https://www.youtube.com/watch?v=4erJ8OoessY