الدقهلية ترفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة «الطقس السييء» وتطالب المواطنين بالحذر

وجه الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، لسرعة الانتهاء من مراجعة كافة الاستعدادات واتخاذ التدابير اللازمة تحسبا لعدم استقرار الاحوال الجوية من اليوم وغدًا الأربعاء 25 نوفمبر الجاري.

وأكد محافظ الدقهلية لرؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى لضرورة إعلام المواطنين من خلال مكبرات الصوت بدور العبادة، والتنبيه عليهم بتوخي الحذر أثناء السير على الطرق والبعد عن أعمدة الإنارة والأشجار، والمنازل والبلكونات القديمة ببعض المناطق، مؤكد أعلى جاهزية كافة المعدات بالوحدات المحلية وبالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقطاعتها المختلفة بنطاق الوحدات المحلية، وكذا شركة الكهرباء لمواجهة أية تداعيات فورًا.

كما وجه محافظ الدقهلية لضرورة الجاهزية والاستعداد من قبل مرفق الإسعاف للتعامل الفوري والتحرك تجاه أي طوارئ حرصًا على سلامة وصحة وحياة المواطنين بنطاق المحافظة.

كما أكد المحافظ لرؤساء الوحدات المحلية علي ضرورة التنسيق الكامل مع غرفة العمليات والأزمات والكوارث بالمحافظة فى هذا الشٱن، وذلك تنفيذًا لتعليمات رئيس الوزراء ،حفاظا على الارواح والممتلكات.

كانت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، قالت إن مصر تعيش في النصف الثاني من فصل الخريف ويفصلنا نحو شهر عن الشتاء الذي يبدأ 21 ديسمبر المقبل.

وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية داليا أيمن، برنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الشعور بالتقلبات الجوية بدأ خلال الأسبوعين الماضيين وشهدنا أكثر من حالة جوية.

وأكدت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه بداية من غد الأربعاء سنشهد حالة من عدم الاستقرار في الطقس وتستمر حتى الجمعة المقبلة.

طقس غير مستقر

وأشارت إلى بداية الطقس غير المستقر ستكون يومي الأربعاء والخميس وتشهد أمطار غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية للبلاد والسلوم والضبعة وبورسعيد ورفح.

ولفتت إلى أن الأمطار ستكون من متوسطة إلى غزيرة على محافظات الوجه البحري ورعدية على بعض المناطق خاصة شمال الوجه البحري كفر الشيخ والبحيرة والدقهلية.

أمطار متوسطة على العاصمة

وأوضحت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن القاهرة ستشهد يوم الأربعاء والخميس أمطار متوسطة وأمطار خفيفة على شمال الصعيد.

وأضافت، أن الجو يعاود للتحسن بداية من الجمعة وسوف تنعدم فرص سقوط الأمطار، لافتة إلى أن يومي الأربعاء والخميس المقبلين سيكون هناك نشاط رياح إلى جانب انخفاض في درجات الحرارة وخاصة ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر إضافة لاختفاء أشعة الشمس معظم أوقات النهار.

الملابس الشتوية

ونصحت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، بارتداء الملابس الشتوية لا سيما الأطفال وكبار السن .

واستكملت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن بعض محافظات الساحل الشمالي قد تشهد سقوط الثلوج «حبات برد».

تعليق الدراسة غدًا في الدقهلية بسبب سوء الأحوال الجوية

محافظ الدقهلية يقود حملة لإزالة 173 منزلا مخالفا على مسطح بحيرة المنزلة.. صور