الدكتورة مايا مرسى تشهد ندوة حول حقوق المرأة في جنيف

شهدت الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمراة ، فعاليات فاعليات ندوة حقوق المرأة في مصر والبحرين وقطر التي تعقدها جمعية حقوقيات وملتقى الحوار للتنمية وحقوق الانسان في إطار مشاركتها بالدورة 39 للمجلس الدولى لحقوق الانسان في جنيف.

ويضم الوفد المشارك من المنظمات المصرية في اعمال الدورة الـ39 لمجلس حقوق الإنسان عدد من الناشطين وخبراء حقوق الانسان والاعلام المصريين والذين سيتقدمون خلال اعمال الدورة بمداخلات كتابيه وشفهية للمجلس حول حقوق الانسان في مصر والمنطقة العربية .

ويشارك فى أعمال الندوة مجموعة من الحقوقيين المصريين والعرب والاجانب وممثلى البعثات الرسمية للدول المشاركة فى جلسات المجلس الدولى .

ومن المقرر أن تعقد الجمعية والملتقى عددا من الندوات للحديث عن  التهجير القسري لقبيلة  'تاورغاء ' في ليبيا وسحب الجنسية من قبيلة الغفران في قطر بالإضافة الى أوضاع حقوق الانسان في مصر وقطر والبحرين وقضية الارهاب وتأثيرها على حقوق الانسان في اليمن وسوريا وليبيا والعراق ومصر . كما تنظم الجمعية والملتقى وقفة ضد الارهاب امام نصب الكرسي المكسور خارج مقر الامم المتحدة .

و يلتقى الوفد بعدد من المقررين الخواص المعنيين بحقوق الانسان والتنمية والاختفاء القسري وعدد من البعثات الدولية المشاركة في اعمال الدورة .

يذكر ان هذه المشاركة هي الثانية لوفد جمعية حقوقيات وملتقى الحوار حيث شارك الوفد في اعمال الدورة 38 والتي انعقدت في يونيو الماضي وعقد فيها الوفد ثلاث ندوات حول حقوق الانسان في مصر والمنطقة العربية .