الدكتور حسام موافي يوضح أسباب عدم تركيز طلاب الثانوية أثناء المذاكرة.. فيديو

قال الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بكلية قصر العيني، إن النصائح التي يقدمها لطلاب الثانوية نابعة من قلبه لأن عاش هذه المرحلة بكافة ضغوطاتها المختلفة أثناء دراسته للثانوية، موضحًا أن تلك النصائح ما هي إلا روشتة لتخفيف الضغوطات والتوتر والقلق خوفًا من عدم تحصيل الدرجات النهائية والدخول الكلية التي يحلمون بها.

أسباب قلة تركيز الطلاب في المذاكرة

وأضاف موافي خلال تقديمه برنامج «ربي زدني علما» المذاع على قناة صدى البلد، قديما كانت لا توجد أي وسائل للترفيه مثل التي تتواجد حاليا واشغلت الطلاب عن المذاكرة وتسبب في قلة التركيز، مثل «التلفزيون والهاتف المحمول ومواقع التواصل الاجتماعي.

وتابع: أنه يجب على طلاب الثانوية العامة الالتزام بتلك النصائح من أجل تخفيف الضغوطات التي يتعرضون لها، مشيرًا إلى أنه لا توجد علاقة بين مجموع الثانوية والكلية التي يدخلها الطالب بعد مرحلة الثانوية.

أهمية التخلي عن مواقع التواصل الاجتماعي

وأوضح موافي على أهمية التخلي عن وسائل الترفيه ومواقع التواصل الاجتماعي والتركيز خلال هذه المرحلة على تحصيل أكبر قدر معرفي من المنهج الدراسي لتحقيق الهدف المنشود.

تحقيق الهدف المنشود

وأكد موافي، أن تحصيل الطلاب على درجات نهائية ودخول أي كلية في أي تخصص هي نصيب وقدر من الله قد كتبها على كل شخص منا، مشيرًا إلى الله قسم الأرزاق في كل شيء، وأي كلية يدخلها الطالب يرضى بها لأنها رزق ونصيب من الله.