الدكتور مجدي عاشور: التاجر الصادق الأمين في مرتبة الشهيد

قال الدكتور مجدي عاشور، الفقيه الكبير، إن التاجر الصادق الأمين، الذي لا يحتكر السلع في مرتبة الشهيد، وهو في صحبة النبيين والصديقين.

وأوضح الفقيه الكبير، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن كل مواطن جندي في مكانه لمصلحة الشعب والدولة.

وأضاف أن من يرفق بالناس يرفق الله به، مضيفا أن الإسراع في التهام السلع يزيدها ارتفاعا ولا يخفضها، وكل مواطن عليه أن يتصدى لجشع التجار، واتباع سياسة الاستغناء للتصدي للمحتكرين .

https://www.youtube.com/watch?v=IoldCDLwgFI

كما نصح الدكتور مجدي عاشور، الفقيه الكبير، بعد تقديم مصلحة خاصة على أخرى عامة قائلا «من يقدم مصلحته الخاصة ويمارس الاحتكار، يعتبر آثم، ويعتبر استغلال للناس في وقت الحاجات وأكل الباطل».

وأوضح الفقيه الكبير، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن النبي وصف التاجر المحتكر بالملعون، معلقا «فلوسك مش هتنفعك.

وأردف أن المحتكر سيضر في أهل بيته؛ لأنه ضيق على الناس، مضيفًا أنه يجب على التاجر بيع السلعة بالسعر الذي اشتراها به، حتى وإن ارتفع سعرها فجأة، معلقا «بأي حجة تبيعها بالسعر الجديد».

واستطرد أن من يرفع أسعار السلع، يقف ضد أهل بلده من الفقراء والبسطاء، لافتا إلى أن سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم أكد أن من يرفع الأسعار مكانه النار.

وأوضح الدكتور مجدي عاشور، الفقيه الكبير، أن مصر بلد يستحق كل خير لأننا لم نرى منها إلا كل خير.

تفاصيل ارتفاع أسعار المحمول.. الاحتكار سبب الغلاء و5 وكلاء يتحكمون في سوق الهواتف.. فيديو

برلماني يطالب التوسع بمعارض «أهلا رمضان» لمنع التلاعب بالأسعار ومواجهة احتكار السلع

https://www.youtube.com/watch?v=htHByML2kL4