الدين لله والوطن للجميع.. داعية إسلامية: الهجرة المعنوية ترك المعاصي وتنقية القلب.. فيديو

قالت الداعية الإسلامية ميرفت عزت، إن الرسول (ص) عندما هاجر انتقل من مكان فيه دار كفر، إلى آخر فيه دار إيمان، لنشر الدعوة بتوسع، والاستعداد للفتوحات الكبرى وإنشاء الحضارة الإسلامية.

الهجرة المعنوية

وأضافت «عزت» خلال لقائها مع الإعلامية دينا رامز ببرنامج «ست الستات» المذاع على صدى البلد، أنّه لا يوجد هجرة بعد الفتح، ولكن جهاد ونية، موضحة أنها الهجرة المعنوية بترك المعاصي، وتنقية القلب.

وتابعت أن الأعمال الصالحة محببة في الأشهر الحرم، مستشهدة بالآية القرآنية في سورة التوبة التي تقول: «إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِندَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ۚ ذَٰلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ ۚ فَلَا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنفُسَكُمْ ۚ وَقَاتِلُوا الْمُشْرِكِينَ كَافَّةً كَمَا يُقَاتِلُونَكُمْ كَافَّةً ۚ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ».

وأردفت أنه ينبغي الإكثار من النوافل والطاعات في هذه الأيام المباركة، مشيرة إلى أن الأشخاص المتشددين يجعلون الناس ينفرون من العبادات: «عايز تصوم صوم».

الدين لله والوطن للجميع

واستطردت أن الرسول حينما دخل المدينة قال: «أيها الناس أفشوا السلام وأطعموا الطعام وصلوا بالليل والناس نيام تدخلوا الجنة بسلام»، ولم يقل يا أيها المسلمين لأنه كان هناك طوائف مختلفة.

وأضافت أن الرسول (ص) ترك لنا مواعظ كثيرة، منها نشر السلام النفسي والسلام مع الآخرين المختلفين في الدين، مشيرة إلى أن النبي كان يريد تعليم الناس معنى المواطنة، وأن الدين لله والوطن للجميع.

https://www.youtube.com/watch?v=KVFNWQAMGMg

الهجرة تتيح استمارة تسجيل للمصريين العالقين بالإمارات في طريقهم للسعودية

بشير عبد الفتاح: «حياة كريمة» تساهم في تقليل الهجرة من الريف إلى المدينة

وزيرة الهجرة: مبادرة العودة للجذور تحظى باهتمام الرئيس.. والقوى الناعمة تروج للدولة المصرية.. فيديو