الرئيس السيسي: مصر واجهت تحديات غير مسبوقة والعالم يشهد بما حققناه من إنجازات.. فيديو

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر واجهت تحديات غير مسبوقة الفترة الماضية قائلا «العالم بأسره شهد ما حققناه من إنجازات».

ووجه الرئيس السيسي خلال كلمته ضمن فعاليات الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمناسبة يوم الشهيد الشكر إلى أسر الشهداء والمصابين قائلا «كنت عايز أسمعكم كلام أسر الشهداء الذين يقدموا أبناءهم أو أزواجهم، كلام عجيب والله، يؤكدون ليه استعدادهم لتقديم المزيد»، مضيفا «الأغنية التي تحدثت عن الشهداء والمصابين، إحنا حريصين على إن البلد تفضل موجودة بما يليق بدم وروح كل شهيد، لما بدأت معركتنا مع الإرهاب الناس كانت بتقول هو الكابوس ده هيفضل علطول ولا إيه، لكن كنت واثق إن الشر لا يمكن أبدا ينتصر على أهل الخير، مهما كانت بشاعة وقسوة وغباء تصرفاتهم، في النهاية سينجح الخير، وكان قرارنا محاربة الإرهاب والبناء، قولنا هنشتغل وإحنا بنقاتل ومحدش كتير بيعمل كده، ده كان من فضل ربنا علينا».

وأضاف «ما تحقق حتى لو شايفينه كتير، فهو قليل جدا من المستهدف والمطلوب، معدلات التقدم في الجيش والشرطة لم تتوقف في أصعب الأوقات، لم يتوقف جندي أو ضابط صف أو ضابط، نفس المعدلات استمرت ويمكن زادت، الحمد لله»، مردفا «كل شئ يهون لكن نكمل بناء البلد».

وقال الرئيس السيسي «نحتفل اليوم معا بذكرى عزيزة على نفوسنا، نستحضر فيه بطولات رجال بذلوا كل غال ونفيس كي يحيا الوطن كريما أبيا مرفوع الرأس، مؤكدين أن مصر الحرة الكريمة تستحق كل فداء وتفاني وتضحية»، مشيرا إلى أن الاحتفال بيوم الشهيد يمثل مناسبة لتكريم أبناء مصر المخلصين الذين ضحوا من أجل الوطن.

رسائل السيسي خلال يوم الشهيد

وتابع «راية الوطن لن تنتكس أبدا بإذن الله وبفضل تضحيات الشعب العظيم، لا يخفى عليكم أيها الإخوة الأعزاء أن مصر واجهت الكثير من التحديات غير المسبوقة فعلىى المستوى العالمي ظهرت جائحة كورونا واندلعت بعض الصراعات التي أدت إلى زيادة نسب التضخم وارتفاع الأسعار وأثرت على سلاسل الإمداد العالمية».

وأضاف الرئيس السيسي «يشهد العالم بأسره بما حققناه من إنجازات في مواجهة التحديات لتمضي مصر في بناء وطن متقدم في جميع المجالات، إنني على ثقة كاملة من قدرتنا على تحقيق المعجزات وتغيير واقع الحياة في هذا الوطن بما نرضاه ونفخر به».

واختتم «شعب مصر العظيم في نهاية كلمتي فإنني أعلم جيدا أن أقصى لحظات تمر بها النفس هي الوداع، لكنني أوقن أيضا أن الآلام والأحزان سرعان ما تتبدل إلى مشاعر ن الفخر والعزة بما حققه شهداؤنا الأبرار، ولا يفوتني أن أنقل تقديري وتقدير شعب مصر العظيم على تحملهم وصبرهم».

السيسي السيسي

الرئيس السيسي يشكر أبطال مسرحية الشهيد نور: تظهر ثمن كبير دفعه الأبطال

الأزهر يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بـ «يوم الشهيد»: رمز للفخر والاعتزاز

https://www.youtube.com/watch?v=rcmlYXQzczA