الرئيس السيسي: أقولها صريحة انحيازي للمرأة المصرية عن قناعة تامة وإيمان حقيقي

هنأ الرئيس عبدالفتاح السيسي، سيدات مصر بمناسبة يوم المرأة المصرية.

وقال السيسي خلال كلمته في احتفالية يوم المرأة بمركز المنارة اليوم الأربعاء، «نحتفل اليوم بالأم والأخت والابنة، المرأة المصرية، أوجه لهم التحية والتقدير والاحترام».

وتابع: «السيدات اللي مش موجودين معانا دلوقتي، وعند ربنا ندعو ربنا أن يتغمدهم برحمة بحق كل حاجة حلوة عملوها، بحق كل سهرة سهروها، وكل هدمة غسلوها، وكل أكلة صنعوها، وكل دعوة دعوها».

وأردف: «السيدات يقدمن جهد كبير، لا ينكره إلا جاحد أو ظالم، وهذا ليس انحياز نحن نتعامل مع الأمور بتوازن، إحنا لسنا لم ننحاز نحاول تنفيذ توازن فقط».

وأكمل الرئيس السيسي: «أقدم خالص التحية والتقدير إلى المرأة المصرية صانعة مجد الوطن، والأساس المتين لبنائه، كل عام وأنتن عزة الوطن ومصدر قوته، اسمحوا لي أن أدعوكم جميعا لأن يكون اليوم فرصة للتعبير عن الشكر والامتنان للمرأة المصرية تقديرا وإجلالا لدورها العظيم وتضحياتها الغالية».

وواصل «سعادتي كبيرة وأنا أتواجد بين هذه النخبة من عظيمات مصر في شتى المجالات، كانت المرأة المصرية وما زلت دعما وظهيرا لوطنها، لن أكون مبالغا حينما أقول أن قوة المرأة المصرية صنعت مجد هذا الوطن، أقولها صريحة إن انحيازي للمرأة المصرية عن قناعة تامة وإيمان حقيقي بأن احترامها وتقديرها واجب وطني والتزام سياسي وليس هبة أو منحة، بل حق أساسي وعلينا اتخاذه كمنهج حياة، فبدونه لن يتحقق أي نجاح منشود».

وأضاف: «عايز أفكركم المرأة كانت مسئولة وصانعة للأحداث خلال السنوات العشر الماضية، وبدعمها للإصلاح الاقتصادي عبرنا مرحلة قاسية جدا، الرجل موجود ويقوم بدوره لكن أي زوج عليه أن يتذكر بإنصاف زوجته بتعمل إيه، كل ابن يفتكر بإنصاف والدته عملت إيه، عايز أقولكم بفضل الله ولولا إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي اتخذت كان هيبقى موقفنا صعب جدا في الأزمة العالمية التي نعيشها الآن».

واستطرد «المرأة المصرية مدعوة أكثر من وقت مضى للمساهمة في جمهوريتنا الجديدة التي تشهد العديد من المشروعات القومية العملاقة»، معلقا «هناك نقاش دائما حول جدوى المشروعات، هل يا ترى كان ليا أثر؟ سأتحدث عن المشروع القومي لزيادة القدرة على تخزين القمح لتصل إلى 5.5 مليون قمح، نعم وضعنا أموال كثيرة في هذا المشروع، لكن في سبيل منع الهادر من القمح، اليوم لدينا مخزون قمح يكفي لمدة 4 شهور، معندناش مشكلة بفضلك يا رب في السلع الأساسية أو أي شيء آخر، حاجتنا زي مإحنا عايزنا وزيادة، كنا محتاجين نتعامل مع تحديات ومطالب الدولة بما تطلبه الحلول العلمية المخططة».

وأردف: «توجد مشكلة كبيرة في سلاسل التوريد عالميا جراء الأزمة عالمية، وسعر برميل البترول ارتفع، نتمنى انتهاء الأزمة سريعا، هل فيه عندنا في مصر مشكلة، هل فيه حد بيروح محطة ميلاقيش»، مكملا «إحنا داخلين على رمضان براحتكم بقى، حينما كنت وزيرا للدفاع، خلال الاحتفالات قولتهم من فضلكم حطوا طبق واحد، الدولة بتطلع إلى الأمام بالجهد والمثابرة وليس بالأحلام، الناس بتعتبرها موضة وبتملأ السفرة، معندناش مشكلة في السلع خدوا اللي انتوا عايزينه، الجيش ممكن ينزل كراتين تاني، إحنا عاملين حسابنا لكل حاجة».

وأكمل: «حد هيطلع على مواقع التواصل ويقول السيسي بيقولنا ماتكلوش لا اعملوا اللي أنت عايزينه، والله والله بقولهم كده في البيت، أنا مش رئيس والله، يقولك أكيد السفرة بتاعته مختلفة»، مازحا «بياكل من الجنة يعني».

ومازح الرئيس السيسي، وزير الدفاع «الكراتين بنص ثمنها بلاش نكسب يعني».

السيسي يكرم الأمهات المثاليات.. ويساعد سيدة من ذوي الاحتياجات على الوصول لمقعدها.. فيديو

الرئيس السيسي والسيدة قرينته يشهدان فعاليات يوم المرأة المصرية