الرئيس السيسي: أنفقنا 10 مليارات دولار سنويًا بسبب سوء البنية الأساسية

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، إن خطة توصيل الغاز الطبيعي إلى الوحدات السكنية؛ كلف الدولة الكثير من الجهد والعمل والمال من أجل الوصول إلى معدلات التنفيذ الحالية.

وأضاف الرئيس السيسي، في كلمته خلال فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي السابع للطاقة إيجبس 2024، أن التحديات العالمية والإقليمية أثرت على قدراتنا لتمويل الطاقة النظيفة، وأنه لابد من توفير التمويل اللازم للدول ذات الاقتصادات المتواضعة.

وأشار إلى أنه كان يتم إنفاق ما يقرب من 10 مليار دولار سنويًا لسوء البنية الاساسية ومجال الطرق، وأن ما تحتاجه أفريقيا هو التمويل منخفض التكلفة، معلقًا: إذا لم يتوفر التمويل اللازم للدول صاحبة الاقتصادات الصعبة هتعمل ايه؟.

إيرادات قناة السويس

وتابع الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال حديثه: الممر الملاحي لقناة السويس كان بيدخل حوالي 10 مليارات دولار سنويا، والآن تراجع بنسبة تتراوح بين 40 و50% بسبب الأوضاع العالمية التي تشهدها المنطقة العربية.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الاثنين إلى مركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة لافتتاح فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي السابع للطاقة (ايجبس 2024).

وكان في استقبال الرئيس السيسي لدى وصوله رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزير البترول المهندس طارق الملا وعدد من الوزراء.