الرئيس السيسي: الحفاظ على الحدود والأمن القومي دور أصيل للقوات المسلحة .. فيديو

هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، القوات المسلحة والشعب المصري، بمناسبة مرور 50 عاما على نصر أكتوبر المجيدة، حيث علق الرئيس السيسي خلال كلمته باصطفاف الفرقة الرابعة المدرعة للجيش الثالث الميداني: «نحن اليوم في اصطفاف الفرقة الرابعة أسجل أن هذا النشاط ضمن احتفالات عدة بنصر أكتوبر».

وأشار الرئيس السيسي إلى ان نصر أكتوبر 1973 بالنسبة للمصرين له معنى كبير، وهو عبور من حالة يأس لأمل، ومن إحباط إلى فخر، ومن هزيمة لنصر، متابعا: كل عام نتذكر الجهد والتضحية التي قدمتها مصر والقوات المسلحة لتحقيق هذا النصر، والحفاظ على الأمن القومي اليوم دور أصيل للقوات المسلحة، وهو حماية الحدود وتأمين مصالح مصر.

وعلق الرئيس السيسي: «أؤكد أن مصر عبر تاريخها لم ولا تتجاوز حدودها، وكل أهدافها الحفاظ على ترابها وأرضها، والجيش المصري بقوته هدفه حماية مصر وأمنها القومي دون تجاوز، وفي ظل الظروف التي تحدث في المنطقة مهم، خاصة مع امتلاك القدرة بعقل ورشد وحكمة مع عدم الطغيان».

وأضاف الرئيس السيسي: «علشان تدافع عن نفسك وتحمي بلد إوعى الحماس والغضب يخليك تفكر تقول بعد كدا إننا مكناش دارسين كويس، وبقول الكلام دا لشعبنا وقواتنا المسلحة، وبنتعامل مع كل أزمة بصبر وعقل، مع عدم التجاوز في استخدام القوة والقدرة».