الرئيس السيسي: برنامج الإصلاح الاقتصادي شديد القسوة ولكن البديل كان «الضياع».. فيديو

وجَّه الرئيس عبد الفتاح السيسي التحية والتقدير إلى الشعب المصري بمناسبة ثورة 25 يناير 2011، معترفًا بأن برنامج الاصلاح الاقتصادي كان شديد القسوة لمواجهة التحديات والظروف التي كانت تمر بها البلاد، متوجًا بخالص شكره للشعب على تحمل هذه القسوة.

وأضاف السيسي خلال كلمته بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة الـ 67، والاحتفال بثورة 25 يناير، أن ثورة 25 يناير حافظت على تطلع المصريين لبناء مستقبل جديد لحياة كريمة، وقائلًا: «ننتقل بثبات وبعد سنوات مضطربة نحو ثبيت أركان الدولة وترسيخ الاستقرار إلى مرحلة البناء والتعمير».

وقال الرئيس السيسي: «نستكمل بجيدة واجتهاد ما بدأناه من مشروعات تنموية كبرى، انطلقت في جميع أركان البلاد، لتغير الواقع المصري إلى ما نطمح إلية من تنمية مستدامة، بمنهج علمي متكامل، ونحصد ثمار هذا العمل الدؤوب في مؤشرات تتحسن سواء فيما يتعلق بزيادة نمو الناتج المحلي الإجمالي ونصيب الفرد منه، واحتياط النقد الأجنبي، وتحسُّن معدلات التشغيل وتضييق عجز الموازنة».

وأكد الرئيس أن نوفمبر 2016، كان توقيت حاسم لاتخاذ قرار تحرير الصرف والسير قدمًا نحو الإصلاح الاقتصادي، وتحمل المصريين الضغوط في هذا الوقت، مشددًا على أن الطريق البديل عن هذا القرار كان «طريق الضياع»، قائلًا: «على الرغم من قسوة هذا القرار  والإجراءات الحاسمة، إلا أنه كان العلاج الحاسم لتجاوز هذا التحدي بشكل علمي وواقعي».

 

 

 

https://www.youtube.com/watch?v=Bs1edud4Loc&feature=youtu.be&fbclid=IwAR1RtVdTo3sSTbWzUfE0dHyTRzjllF2XKTJBvUjN8-jf0O6Wztjb3StntAc