الرئيس السيسي يروى تفاصيل أول لقاء مع سامح شكري وزير الخارجية

كشف الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن تفاصيل أول لقاء جمعه بسامح شكري، وزير الخارجية، مؤكدا أنه لم يكن يعرف من قبل الوزير سامح شكري.

وأضاف الرئيس السيسي، أنه وقت اجتماعه مع شكري، أن الأمن في مصر كان مضطربا ليس في سيناء فقط بل في جميع محافظات مصر، حيث تم حرق 70 كنيسة وحرق أبراج الكهرباء، قائلا: «لو قدروا يوصلوا لحاجة كانوا يعملوها».

وأشار الرئيس السيسي، إلى أنه أكد لوزير الخارجية في أول لقاء، أنه يختلف مع مفهوم أدبيات السياسة وله نظرة في ذلك بعيدا عن أدبيات السياسة التي يتم تدريسها في الجامعات، قائلا:« أنا عندي ثقة كبيرة في هذه الأدبيات اللي هي نابعة من قيم أخلاقية ودينية وأنا بعتقدها حتى لو نتائج هذه السياسات تجد مقاولة وعدم استعداد».

وتابع الرئيس السيسي:« السياسة تكون قائمة على عدم التدخل في شئون الآخرين والتعامل مع الدول بالصبر والاستراتيجية خاصة في الصراعات ولازم تكون بالفكر والصبر الاستراتيجي، مش هم يطلعوا بيان، نروح إحنا نطلع بيان، قولت إن إحنا هنعيد بناء السياسة الدولة وتكون على ثوابت، مش أدبيات السياسة القديمة والكلام اللى الناس بتحبه، إحنا هنمارس سياسة تعامل وتشارك، وفي احترم من العالم لينا غم إن إحنا نعاني ظروف اقتصادية صعبة».

جاء ذلك خلال فعاليات مؤتمر حكاية وطن، الذي يعقد على مدار 3 أيام.