الري: تأهيل 3134 كيلو مترا من الترع.. وإزالة ١٤٦٢٨ حالة تعدي

تلقى الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري تقريرا عن الموقف الحالي لتنفيذ المشروع القومي لتأهيل الترع والمساقي، حيث أشار التقرير لانتهاء الوزارة من تأهيل ترع بأطوال تصل إلى ٣١٣٤ كيلومتر بمختلف المحافظات ، وجارى تنفيذ  ترع بأطوال ٤٥٨٩ كيلومتر وانه تم طرح ترع بأطوال  ١٨٨٠ كيلومتر ، ليصل إجمالي الأطوال التي شملها المشروع حتى تاريخه ٩٦٠٣ كيلومتر.

كما تم طرح 15عقد لتأهيل المساقي بمحافظات (القليوبية - الدقهلية - المنوفية – الإسكندرية - الفيوم - أسيوط) بإجمالي 557 مسقى بأطوال ٤٦٦ كيلومتر ، وتم الانتهاء من تأهيل مساقي بأطوال ٢٨ كيلومتر ، وجارى العمل في باقي الأطوال.

التعديات على النيل

كما تلقى الدكتور عبد العاطي تقريرا عن الموقف الحالي لإزالة التعديات علي نهر النيل والترع والمصارف وأملاك الري، حيث بلغ إجمالي الإزالات ١٤٦٢٨ ازالة بمساحة ٢.٨٠ مليون متر مربع تقريبا في إطار الحملات الموسعة للإزالات بمختلف المحافظات، في حين بلغ إجمالي التعديات المزالة على نهر النيل منذ انطلاق حملة إنقاذ نهر النيل أكثر من ٦٩٤٦١ ألف حالة إزالة.

وتأتى هذه الحملات المستمرة للإزالات بهدف حماية نهر النيل وشبكة المجارى المائية من كافة أشكال التعديات بالشكل الذي يمكنها من توصيل المياه لكافة المنتفعين ، وتحقيق الإدارة المثلى للموارد المائية بما ينعكس على مصلحة المواطنين بالمقام الأول.

وزير الري يتفقد مشروعات الموارد المائية بالفيوم

وزير الري : الفلاحون كانوا بيتخانقوا بسبب نقص المياه.. وتبطين الترع أنهى المشكلة