الستان بديل اللحمة لمواجهة الأسعار.. والشيف شربيني: ليس لحما| فيديو

كشفت الشيف رشا عزت، تفاصيل بديل اللحمة المصنوع من لحم الستان النباتي الذي يعرف بـ«بروتين القمح» كحل عملي لمواجه ارتفاع الأسعار مع الحصول على الطعم الأقرب إلى اللحوم الحيوانية.

ما هو الستان بديل اللحمة؟

وأضافت خلال لقائها مع الإعلامية مايا الشربيني، ببرنامج «ساعة زمن» على قناة صدى البلد، أنّ لحم الستان يحتوى على أعلى نسبة بروتين نباتي، مشيرة إلى أنّ هذا النوع من اللحوم يُستخدم في العديد من الدول الأوروبية.

وتابعت أنّ لحم الستان يمكن سلقه واستخلاص الشوربة منه أو استخدامه في الشواء، موضحة أنّ طعم بديل اللحوم قريب جدا من اللحم الحيواني، كما يتم استخراج مكوناته من الجلوتين الموجود في الدقيق.

وأوضحت أنه لعمل بديل اللحوم يجب إحضار الدقيق وعجنه بالماء جيدا ثم وضعه في ماء ساخن لمدة 5 ساعات، وبعد استخراجه يمكن استخلاص الجلوتين منه، وهو المادة الخام الذي يصنع منها لحم الستان.

واستكملت أنه يجب إضافة جزء من اللية إلى لحم الستان للحصول على الطعم الأقرب إلى اللحمة، مشيرة إلى أن بديل اللحوم يعتبر خالي من الدهون.

الشيف شربيني عن الستان: مش بديل لحمة

من ناحيته، قال الشيف شربيني، إنّه لا يغني عن اللحوم الحيوانية غيرها من البدائل، موضحا أن لحم الستان يعتبرا شبيها للحوم، لكن توجد أشياء أخرى يمكن استخراج بدائل منها مثل فول الصويا مع إضافة نسبة لحمة.

وأردف الشيف شربيني في مداخلة هاتفية مع الإعلامية مايا الشربيني، ببرنامج «ساعة زمن» على قناة صدى البلد، أن لحم الستان لا يمكن اعتباره لحما، بينما طعمه يظل قريبا من اللحوم.

لمدة نصف ساعة.. أطفال يلعبون الكرة في مسجد بـ تركيا.. فيديو

اقتربت ساعة الامتحان.. التعليم توزع أعمال كنترول الثانوية العامة على 7 مقرات

ساعة الجامعة تدق.. مشاهد في أول يوم دراسة بالجامعات 2022.. صور