السعودية تطلق خدمة «الجواز الصحي» لمن أكمل التطعيم ضد كورونا

أعلنت السعودية، إطلاق خدمة «الجواز الصحي» عبر تطبيق «توكلنا» بالمشاركة بين وزارة الصحة والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي «سدايا».

وتهدف الخدمة التي أطلقها وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة ورئيس الهيئة الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، اليوم الخميس، إلى التأكيد بأن الشخص قد أكمل جميع الجرعات الخاصة بلقاح فيروس كورونا (كوفيد-19) وأصبح «محصّن» ضد الفيروس، وفقا لوكالة الأنباء السعودية «واس».

وفي وقت سابق من اليوم، تلقى وزير الصحة خلال زيارته إلى مركز لقاحات كورونا في الرياض، الجرعة الثانية من اللقاح، وذلك ضمن خطة اللقاحات التي تنفذها وزارة الصحة.

وشكر الوزير السعودي، «سدايا» الشريك الحكومي والمُمكّن التقني على جهودهم المساندة لوزارة الصحة منذ ابتداء الأزمة وحتى اليوم وإسهاماتهم في إيجاد حل تقني مميز يتمثل في تطبيق «توكلنا» وخدمة «الجواز الصحي» التي أُطلقت اليوم، التي تعكس الحالة الطبية «محصن» لمن أتم عملية أخذ اللقاح.

ومن جانبه، أبدى رئيس الهيئة، سعادته بتدشين خدمة «الجواز الصحي» عبر تطبيق «توكلنا» لمن استكمل جرعتي اللقاح الخاص بفيروس كورونا، مشيرًا إلى أن المملكة من أوائل الدول التي أطلقت «الجواز الصحي» وهي خدمة وفرتها «سدايا» دعمًا للجهات الحكومية للاستفادة منها في تحقيق أهدافها نحو خدمة المستفيدين من خدماتها.

وزير الخارجية يغادر السعودية بعد التوقيع على «بيان العلا» للمصالحة العربية

شيخ الأزهر ينعى ضحايا حافلة المعتمرين المصريين بالسعودية

السعودية.. تطهير الصفا والمروة يوميا باستخدام أجهزة السيزر موب.. صور