السعودية تفرض حظر تجول 24 ساعة على محافظة بيش

قررت وزارة الداخلية السعودية، بداية من اليوم الثلاثاء، منع التجول خلال الـ 24 ساعة على مدار اليوم في محافظة بيش بمنطقة جازان، ومنع الدخول إليها أو الخروج منها، حسب ما أكدته وكالة الأنباء السعودية "واس".

ووفقًا لما أكده مصدر مسئول بوزارة الداخلية السعودية، إنه تقرر رفع درجة التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية، في إطار الجهود التي تقوم بها الحكومة في البلاد في إطار خطتها لمواجهة تفشي فيروس كورونا، وذلك لتنفيذ التوصيات التي حددتها الجهات الصحية المختصة، للحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين بمدينة بيش.

وقررت السلطات السعودية، منع التجول بمحافظة بيش بمنطقة جازان، ومنع الدخول إليها أو الخروج منها، طوال اليوم، وذلك اعتبارًا من اليوم الثلاثاء لحين إشعار آخر، ولا يشمل منع الدخول والخروج الفئات المستثناة من منسوبي القطاعات الحيوية في القطاعين العام والخاص، الذين تتطلب أعمالهم الاستمرار في أدائها أثناء فترة المنع.

كما قررت الحكومة، السماح للسكان بالخروج من منازلهم لقضاء الاحتياجات الضرورية فقط -إذا تطلب الأمر ذلك، مثل الرعاية الصحية والتموين، على أن يكون هذا الأمر في نطاق الحي السكني الذي يقطنونه، وفي فترة زمنية محددة من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الخامسة عصرًا يوميًا.

وأمرت السلطات السعودية، بأن يقتصر تجول السيارات داخل المناطق السكنية عل شخص واحد فقط يستقلها، خلال هذه الفترة، بالإضافة إلى قائد السيارة "السائق، وذلك لتقليل فكرة المخالطة وتطبيق مبدأ التباعد الاجتماعي.

ومنعت الحكومة، ممارسة العمل في أي أنشطة تجارية، باستثناء العمل في الوحدات الصحية والصيدليات، بالإضافة لمحلات بيع السلع التموينية، ومحطات الوقود والغاز، فضلًا عن استمرار الخدمات البنكية، وأعمال الصيانة، كما تقرر السماح باستمرار أعمال السباكة والكهرباء والتكييف، وخدمات توصيل المياه والصرف الصحي أيضًا.

وشددت وزارة الداخلية السعودية، في بيانها على ضرورة أ الخروج من المنازل للبالغين فقط، وفي الحالات الضرورية التي تستدعي ذلك، في إطار حرصها على حماية الأطفال من الإصابة بالفيروس، حيث ناشدت مواطني المحافظة باستخدام خدمات التوصيل عن طريق تطبيقات الأجهزة الذكية، لطلب الاحتياجات الغذائية والأدوية وغيرها من السلع والخدمات وتوصيلها إلى المنازل.