السكك الحديدية: إيقاف صرافي سوهاج عن العمل والتحقيق معهم .. «باعوا 144 تذكرة بالسوق السوداء»

أعلنت الهيئة القومية للسكك الحديدية إيقاف عدد من صرافي التذاكر بمحطة سوهاج عن العمل لمده 6 أشهر وتحويلهم للتحقيق في واقعة بيع أحد مالكي محال الإنترنت 144 تذكرة بالسوق السوداء.

وأوضح الهيئة في بيان اليوم الاثنين، أنه تم مجازاة المستويات الإشرافية بمنطقة سوهاج ابتداء من رئيس مكتب التذاكر حتى مدير عام المبيعات بعقوبات تتراوح من 5 أيام جزاء حتى 30 يوما.

وتمكنت أجهزة الشرطة بمحافظة سوهاج من القبض على مالك محل الانترنت وبحوزته عدد 144 تذكرة تم الحصول عليها من عدد من المحطات المختلفة وبتوقيتات وقطارات مختلفة وذلك بهدف بيعها والتربح منها خلال فترة عيد الأضحى وهو الأمر المخالف لتعليمات الهيئة الصادرة في هذا الشأن بحيث تتيح الهيئة لكل راكب عدد 4 تذاكر بموجب الرقم القومي. .

وأكدت هيئة السكك الحديدية أنها لا تألو جهدا في محاربة السوق السوداء، والضرب بيد من حديد  على كل من تسول له نفسه المساهمة في بيع التذاكر من غير مصادرها الرسمية.

وكانت وزارة النقل، قد أعلنت بدء تنفيذ خطة إزالة التعديات على حرم السكك الحديدية، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

إجمالي التعديات

وذكرت وزارة النقل في بيان اليوم الاثنين، أنه تم تحديد محافظات (القاهرة – الإسكندرية – البحيرة - مطروح ) كمرحلة أولى لإزالة تلك تعديات السكك الحديدية،والتي بلغ إجمالي حالات التعدي فيها 1520 حالة تعدي بواقع 609 حالة تعدي بمحافظة القاهرة و465 حالة تعدي بمحافظة الإسكندرية و 415 حالة تعدي بمحافظة البحيرة و31 حالة تعدي بمحافظة مرسي مطروح على أن يتم البدء في إزالة التعديات في باقي المحافظات في المراحل التالية .

وأشار البيان  إلى أن وزارة النقل نسقت مع  الجهات المعنية كافة، لتنفيذ إزالة تلك التعديات خلال الفترة القادمة.