السياحة تعلن مواعيد تشغيل المطاعم والبازارات في رمضان

نشرت الجريدة الرسمية للدولة –الوقائع المصرية- قرار أحمد عيسى وزير السياحة، رقم 129 لسنة 2023، بتاريخ 26 مارس الجاري، والذي يتعلق بـ مواعيد فتح وتشغيل المطاعم والكافيتريات والبازارات الحاصلة على رخصة سياحية.

مواعيد فتح وتشغيل المطاعم والكافيتريات

وجاء نص قرار وزارة السياحة والآثار بالمادة الأولى على ما يأتي:

أن تكون مواعيد فتح وتشغيل المطاعم والكافيتريات والبازارات المرخصة سياحيًا يوميا من الساعة 6 صباحا وتغلق في ميعاد لا يجاوز الساعة 4 صباحًا.

استمرار خدمة التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيتريات على مدار 24 ساعة.

نص قرار مواعيد فتح وتشغيل المطاعم والكافيتريات

ونصت المادة 2 بقرار مواعيد فتح وتشغيل المطاعم والكافيتريات على ما يأتي:

استمرار المطاعم والكافيتريات المرخصة سياحيا والموجودة بالموانئ الجوية والبحرية والبرية ومحطات القطارات في العمل على مدار 24 ساعة، وحسب طبيعة مواعيد فتح وتشغيل وغلق تلك الأماكن.

مواعيد فتح وتشغيل مسارح المنوعات الليلية يوميًا من الساعة 11 صباحا وتغلق في ميعاد لا يجاوز الساعة 4 من صباح اليوم التالي.

تكون مواعيد فتح وتشغيل الديسكوهات من الساعة 10 صباحا وتغلق في ميعاد لا يجاوز الساعة 4 من صباح اليوم التالي.

جواز تعديل مواعيد فتح وتشغيل وغلق المحال السياحية المشار إليها والموجودة بالمحافظات الساحلية والسياحية بناء على قرار من الوزير بالتنسيق مع التنمية المحلية.

استثناء من المواعيد السابقة جميع الأنشطة والمحال الكائنة بالمنشآت الفندقية الملحقة بها وتخضع للمواعيد التي يحددها وزير السياحة والآثار.

نص المادة 6 بقرار مواعيد فتح وتشغيل المطاعم والكافيتريات

تنص المادة 6 على عمل كازينوهات ألعاب المائدة على مدار 24 ساعة، والتنسيق بين وزيري السياحة والآثار والتنمية المحلية حول الأمور المشتركة المرتبطة بتطبيق أحكام هذا القرار أو أية تعديلات تجرى عليه في هذا الشأن.

وزير الآثار يستعرض الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر