السيرة الذاتية للنائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب الجديد

انتخب النائب محمد أبو العينين، وكيلا ثانيا لمجلس النواب الجديد خلال الجلسة الافتتاحية اليوم الثلاثاء، حيث حصل على 412 صوتا.

كما حصل النائب أحمد سعد الدين على 485 صوتا وانتخب كوكيل أول، بينما حصل سليمان وهدان 125 صوتا.

من هو محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب الجديد؟

-  محمد أبو العينين رجل أعمال مصري شهير ومستثمر وشخصية عامة وسياسي بارز. ومؤسس مجموعة كليوباترا ومؤسس العديد من المشروعات الكبرى التي تنتشر في جميع أنحاء مصر.

دور أبو العينين كعضو في البرلمان لأكثر من 16 عاما، لقد حصل أبو العينين على العديد من الجوائز وشهادات التقدير الدولية لمساهمته في مختلف مجالات الأعمال.

مناصب محمد أبو العينين

  • عضو مجلس الشعب حتى عام 2010، وأعيد انتخابه عضوًا بمجلس النواب (2020 – حتى الآن).
  • مؤسس مجموعة كليوباترا الصناعية والزراعية والسياحية والعقارية والإعلامية.
  • رئيس الجمعية البرلمانية للبحر المتوسط (2010-2011)، وحاليًا رئيسها الشرفي.
  • رئيس اتحاد المستثمرين العرب.
  • رئيس مجلس الأعمال المصري البرتغالي.
  • رئيس مجلس الأعمال المصري الأوروبي.
  • رئيس الشعبة العامة للمستثمرين بالاتحاد العام للغرف التجارية.
  • نائب رئيس مجلس الأعمال المصري الياباني.
  • رئيس لجنة الشئون الاقتصادية والمالية والشئون الاجتماعية والتعليم بالجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط (2008-2011).
  • رئيسًا للجنتي الإسكان والتعمير، والصناعة والطاقة بمجلس الشعب (2000 – 2011).
  • عضو مجلس أمناء جامعة الملك سلمان الدولية.
  • عضو مجلس إدارة وعضو مجلس أمناء مؤسسة الفكر العربي.
  • مؤسس جمعية أبو العينين الاجتماعية.

النشاط السياسى للنائب محمد أبو العينين

-  محمد أبو العينين كان عضوا مجلس الشعب المصري منذ عام 1995. وفي عام 2000 تم انتخابه رئيسا للجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير (2000 -2005)، ثم رئيسا للجنة الصناعة والطاقة (2005-2011). كما انتخب أبو العينين عضوا بمجلس النواب في الانتخابات التكميلية التي أجريت في فبراير عام 2020.

-  وعلى المستوى الدولي، تم انتخاب أبو العينين بالإجماع عام 2010 رئيسا للجمعية البرلمانية للبحر المتوسط ومقرها مالطا وتتكون من 37 دولة من الدول الأعضاء من شمال وجنوب البحر المتوسط. ثم في عام 2013 اختارته رئيسا شرفيا لها مدى الحياة.

-  كما تم انتخابه في عام 2008 لمنصب رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية والشؤون الاجتماعية والتعليم التابعة للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط لفترتين متتاليتين.

-  تم تكريمه عام 2008 من قبل الجمعية البرلمانية للبحر المتوسط ومنحه 'جائزة التميز البرلماني' كأفضل نائب في جميع الدول الأعضاء من جنوب المتوسط، تقديرا لدعمه للجهود البرلمانية الدولية والإقليمية، كما منحته الجمعية جائزتها لعام 2019 تقديرًا لدوره في تعزيز الدبلوماسية البرلمانية في حوض المتوسط.

-  كما كرمته مؤسسة البحر المتوسط الدولية ومقرها إيطاليا ومنحته جائزة الاقتصاد والدبلوماسية الدولية في دول البحر المتوسط لعام 2018.

-  اختارته الجمعية البرلمانية للبحر المتوسط سفيرا لها حول العالم وممثلها الدائم لدى جامعة الدول العربية.

الــدور التشريعى للنائب محمد أبو العينين

قدم النائب محمد ابو العينين 10 مشروعـــات بقوانيـــن وهـــي:

-  قانون جوائز الدولة التقديرية والتشجيعية (صدر بالفعل).

-   قانون منح الأبناء العاجزين عن الكسب إعانة عجز مقدارها 20% مما يستحقونه من معاش. (صدر بالفعل).

-  قانون تجريم سرقة الأعضاء البشرية (صدر بالفعل).

-  قانون تخفيض نسبة الزيادة السنوية في إيجارات المحال التجارية من 10% الى 1 و2 %. (صدر بالفعل).

-  تعديل قانون التمويل العقاري لإدراج نصوص واضحة لدعم الإسكان الاجتماعي. (صدر بالفعل).

-   مشروع قانون يتيح محاكمة مرتكبي الجرائم ضد المصريين في الخارج أمام القضاء المصري.

-  مشروع قانون لسلامة الغذاء لحماية صحة المصريين.

-  مشروع قانون تنظيم نقل وجمع الدم.

-  مشروع قانون لمضاعفة تعويضات ضحايا غرق السفن.

-  مشروع قانون حماية الثروة العقارية.

- شاركت في مناقشة وتعديل أكثر من 500 قانون مهم.

البرلمان الدولي

-  بالإجماع انتخبت رئيساُ البرلمان المتوسطي. وحاليًا رئيسه الشرفي.

-  بالإجماع، تم انتخابه رئيسا للجنة الشئون الاقتصادية والمالية والاجتماعية بالجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط لدورتين متتاليتين.

-  بالإجماع تم انتخابه رئيسا للجنة الدولية لحل مشكلة الألغام الأرضية بالجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط والتي شكلت استجابة لاقتراح منه.

-  تم اختياره نائبا لرئيس البرلمان المتوسطي ومقرر للطاقة به.

-   اختير عضوا بلجنة الشئون السياسية والامن وحقوق الانسان بالجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط .

-  ترأست وفد مصر البرلماني في العديد من المؤتمرات الدولية

إنجازات دبلوماسية برلمانية بعد ثورة 30 يونيو :

نجح النائب محمد ابو العينين في تغيير موقف أمين عام الأمم المتحدة من ثورة 30 يونيو:

-  في أعقاب ثورة 30 يونيو قامت مع وفد رفيع من البرلمان الاورومتوسطى بزيارة للأمم المتحدة في ديسمبر 2013. وعلى مدار 5 أيام التقيت مع لجان الأمم المتحدة ووكالتها المتخصصة. وفى ختام الزيارة التقى الوفد مع أمين عام الأمم المتحدة.

- وعلى مدى ساعة كاملة شرحت للأمين العام ولأعضاء الوفد الحقائق الكاملة عن الوضع في مصر وكيف أن ثورة 30 يونيو جسدت الإرادة الحرة للشعب المصري وأنها أنقذت مصر من النفق المظلم الذي كانت تسير فيه. وقدمت للأمين العام المستندات والصور والفيديوهات التي توثق لكل ما شهدته مصر قبل وأثناء وبعد ثورة 30 يونيو وخارطة الطريق التي توافقت عليها القوى السياسية من أجل بناء دولة عصرية حديثة. وقدمت له نسخة بالإنجليزية والفرنسية من مشروع دستور مصر الجديد الذي كان قد تم إقراره قبل ساعات قليلة.

-  وفي أعقاب هذا الشرح الواضح والمفصل، عقد الأمين العام للأمم المتحدة مؤتمرا صحفيا أعلن فيه تأييده لثورة 30 يونيو الشعبية والمطالب التي عبرت عنها.

-   وفى عام 2019 التقى أبو العينين مع رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة. حيث شرح له أبعاد قضية سد النهضة الأثيوبي وأن قضية مياه النيل بالنسبة لمصر قضية حقوق وكرامة وخطورة أزمة السد على الامن والاستقرار الدولى. وقد أكد رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة في أعقاب اللقاء على أنه ليس من حق أي دولة حرمان دولة أخرى من حصتها في المياه حتى في أوقات الحروب.

تصحيح صورة مصر

قام النائب محمد ابو العينين بجولات مكوكية بالعواصم الأوروبية وواشنطن لشرح جهود مصر في التنمية والبناء والرد على الافتراءات التي تثار ضدها

في مارسليا - يناير 2014.. كان أبو العينين أول مصري يتحدث أمام رؤساء برلمانات 37 دولة أور ومتوسطية عن ثورة تصحيح المسار ثورة الإرادة الشعبية ثورة 30 يونيو:

-  حيث كان محور كلمته أمام الجلسة العامة للجمعية البرلمانية للبحر المتوسط هو ثورة 30 يونيو الشعبية التي جسدت إرادة الشعب مصدر السلطات والتي عبرت عن تطلع الشعب لتحقيق الديمقراطية الحقيقية وبناء دولة مدنية حديثة ودولة المواطنة الجديدة والتي جسدها دستور المصري الجديد. وأن ما يثار عنها من مزاعم وافتراءات هو كذب وتضليل يكذبه الواقع والإرادة الحرة للشعب المصري.

-   وقد دعا أبو العينين البرلمانيين الأوروبيين لزيارة مصر والاطلاع على الحقائق والحوار مع كافة الأطراف السياسية ليتأكدوا من زيف وكذب الادعاءات التي تثار ضد مصر. وهو ما استجاب له وفد رفيع من البرلمانيين الأوروبيين اللذين زاروا مصر في مارس 2014 والتقوا كبار المسئولين وقادة الأحزاب والمفكرين فيها.

احباط مخطط الهجوم على مصر

في موناكو – فبراير 2015.  أبو العينين يلقن مندوب تركيا درسا قاسيا في كيفية احترام حقوق الانسان ويحبط مخططه للهجوم على مصر:

-  خلال الجلسة العامة للبرلمان الاورومتوسطى بمشاركة ممثلي برلمانات 37 دولة. نجح أبو العينين في استغلال علاقاته المتميزة مع البرلمانيين العرب والأوروبيين لخلق لوبي وتكتل مضاد استطاع احباط مخطط ممثل تركيا للهجوم على مصر تشويه صورتها وصورة قيادتها.

-   وفى مداخلة قوية لقن أبو العينين مندوب برلمان تركيا درسا قاسيا في كيفية احترام حقوق الانسان. كما نجح في أسقاط تقريره المفبرك حول حقوق الانسان في مصر مؤكدا أنه تقرير بنى على أكاذيب.  بل وتم سحب رئاسة لجنة حقوق الانسان من ممثل تركيا كما نجح أبو العينين في خلق تكتل أفشل محاولة تركيا أن تصبح عضوا في هيئة مكتب البرلمان الاورومتوسطى.

كشف المغالطات أمام صناع القرار الأمريكي

-   في ديسمبر 2013 استضاف النائب محمد أبو العينين رئيس المجلس المصري الأوروبي عددا من  قادة مراكز الفكر والعسكريين السابقين البارزين بالولايات المتحدة في جلسة حوار موسعة بالقاهرة بمشاركة عدد من الشخصيات المصرية البارزة حيث دار نقاش عميق عما شهدته مصر في أعقاب ثورة 25 يناير وكيف تم إختطاف الثورة وما شهدته البلاد من تردى اقتصادي وانقسام سياسي وتدنى الخدمات وهروب الاستثمارات ووضع دستور أسس لفاشية دينية، والتدخل في عمل السلطة القضائية وحصار المحكمة الدستورية مما أدى لخروج الملايين للشوارع للمطالبة بأسقاط نظام وضع البلاد على حافة السقوط والحرب الاهلية داعيين قواتهم المسلحة لحماية ارادتهم في ثورة 30 يونيو. وأكد أبو العينين أن دعم الولايات المتحدة لثورة 30 يونيو هو دعم لأمن واستقرار المنطقة.

-  في واشنطن أعوام 2016 و2017 و2019 تحدث أبو العينين أمام صناع القرار الأمريكيين والعرب من أعضاء الكونجرس وقادة مراكز الفكر والإعلاميين فى المؤتمر السنوي للمجلس الوطني للعلاقات العربية الامريكية.

-   عن ثورة 30 يونيو التي عبرت عن إرادة الشعب المصري الذى يرغب في بناء دولة حديثة وعن تجربة مصر في التنمية ومكافحة الإرهاب وهي نموذج ناجح يتعين دراسته. وشرح أبو العينين النهضة التي تشهدها مصر والتي يقودها الرئيس السيسي. والأرقام غير المسبوقة التي تحققها في التنمية والبناء. وجهود القوات المسلحة والشرطة في استعادة الامن وهزيمة الارهاب. داعيا الشركات الامريكية لزيادة استثماراتها في مصر للاستفادة من الفرص الضخمة التي تقدمها مصر.

استضافة كبار الإعلاميين الافارقة في مصر لكى يروا ما تشهده من نهضة حديثة لينقلوه بأمانة لدولهم.

-   نظم أبو العينين بصفته نائب رئيس غرفة صناعة الاعلام للعلاقات الخارجية وبالتعاون مع وزارة الخارجية عام 2017 دورة تدريبية لـ 35 من كبار الإعلامين بـ 20 دول أفريقية تحدث فيها عما تشهده مصر من نهضة حديثة وتوثق علاقاتها مع أشقائها الافارقة داعيا الاعلاميين لكي ينقلوا ما رأوه بأمانة ومصداقية عن مصر وجهودها في التنمية وجهود الرئيس السيسي لتوثيق العلاقات المصرية الافريقية.

رجـــل الصناعـــة

-   بدأ أبو العينين حياته العملية بالتجارة عقب تخرجه بعام واحد.

-  في عام 1979 قرر أبو العينين الانتقال من التجارة إلى الصناعة. ذهب الى الصحراء في العاشر من رمضان عندما كانت منطقة نائية بلا بنية أساسية أو مرافق ليكون من رواد الاستثمار في صحرائها حيث أنشأ بها أول مصنع حديث للسيراميك في مصر.

-  خلال سنوات من العمل الجاد تحول هذا المصنع ليكون قلعة صناعية عالمية بالعاشر من رمضان والعين السخنة تعتبر واحدة من أكبر 3 شركات في العالم في صناعة السيراميك والبورسلين. يعمل بها 30 ألف عامل وتصدر منتجاتها لـ 100 بما فيها اليابان.

-  كل متر أرض اشترته الشركات التي أسسها، أقام عليها قلاع صناعية، ومزارع نموذجية، ومشروعات سياحية رائدة. ولم يبع مترا واحدا منها.

-   دُعي للاستثمار في الخارج فرفض، وقال كل ما أملكه أستثمره في مصر.

-  المستثمر الوحيد من القطاع الخاص الذي قبل الاستثمار في شرق العوينات ليزرع القمح. تحمل صعوبات وخسائر الاستثمار هناك حيث لا كهرباء ولا طرق ومياه جوفية تستخرج من أبار بعمق 300 متر من أجل أن يسهم في تحقيق الامن الغذائي لمصر

-   كان من رواد الاستثمار في المشروع القومي لتنمية شمال غرب خليج السويس.. وأول من أنتج وصدر منه.

-  حيث تسلم الأرض مزروعة بالألغام وتخترقها مخرات السيول فقام بتطهيرها وتحمل أعباء مد البنية الأساسية من طرق ومياه وكهرباء وصرف. وأنشأ عليها قلعة صناعية تضم 9 مصانع من الاحدث والاكبر في العالم.

المشروعــات والاستثمــارات

- بدأ محمد أبو العينين مسيرته الريادية في مجال التجارة الدولية بين أوروبا ومصر عام 1973. وفي عام 1983 أنشأ أول مصنع له في مدينة العاشر من رمضان، والذي كان الأول من نوعه في مصر لتصنيع السيراميك عالي الجودة. واليوم، أصبح الاسم التجاري ' سيراميكا كليوباترا' واحدا من أكبر منتجي السيراميك والبورسلين والأدوات الصحية في العالم من خلال 17 مصنعا تحت مظلة 'مجموعة كليوباترا'.

- كانت منتجات كليوباترا محل تقدير العالم. وحصلت على العديد من الجوائز العالمية، منهــــا: جائزة أكبر مصدر للسوق الياباني في عام 2005، وجائزة الاتحاد الأفريقي لأفضل صانع على مستوى قارة أفريقيا عام 2018، وجائزة اليونيدو للإبداع والابتكار على مستوى أفريقيا عام 1997، وجائزة السلم الذهبي من إيطاليا عام 1996، وجائزة منظمة الإنبكس للابتكار من الولايات المتحدة عام 1999.

المشروعــات فــي المجــالات الأخــرى:

-  التنمية الزراعية:

-   محمد أبو العينين هو أحد رواد استصلاح الأراضي الصحراوية. وقد ساعدت مشروعاته في مناطق شرق العوينات والنوبارية والعاشر من رمضان وشرق السويس وسهل الطينة ووادي الملاك على تحويل المناطق المهجورة والنائية إلى مناطق آهلة أقيمت فيها المزارع وازدهرت المجتمعات بأكملها، وذلك على مساحة 13750 فدان.

-  صناعة السياحة:

- أسس أبو العينين عددا من المنتجعات الفاخرة والفنادق في شرم الشيخ وخليج مكادي ومرسى علم وطابا، يعمل بها مئات من المصريين، بالإضافة إلى المشروعات الجديدة قيد الإنشاء في مرسى مطروح من خلال رؤية حديثة للتنمية السياحية المتكاملة.

أنشطــة المجتمــع المدنــي:

- منذ اليوم الأول لترشحي نائبا للجيزة عام 2000، كانت أولويتي وعهدي لأهالي الجيزة الكرام أن نعمل معا يدا بيد لتنفيذ مبادرات وبرامج تلبى احتياجاتهم وتطلعاتهم المشروعة في حياة أفضل وخدمات أرقى.

أطلقنا مبادرة تحديث الجيزة بالتعاون مع جامعة القاهرة ' معا من أجل جيزة جديدة'

البداية قمت بحصر مشكلات وإمكانيات وطموحات الجيزة وتوجهت بها الى رئيس جامعة القاهرة وأساتذتها وعمداء كلياتها من أجل وضع حلول علمية مدروسة تضع رؤية مستقبلية لبناء جيزة جديدة وحل مشكلاتها واستغلال إمكانياتها بما يرتقى بجودة حياة أهلها.

- أسفرت المبادرة عن تشكيل 10 لجان علمية في جميع المجالات ضمت 90 من عمداء وأساتذة جامعة القاهرة بالإضافة الى المسئولين محافظة الجيزة، وضعت مخطط تحديث الجيزة الذى تضمن 186 مشروعا في جميع القطاعات.

- تم تقديم هذا المخطط لرئيس الوزراء وتم إقراره بالخطة العامة للدولة وكثير من المشروعات الكبرى التي نفذت في المحافظة في السنوات الأخيرة هي نتاج هذا المخطط.

- واليوم جارى تكرار هذه التجربة الفريدة حيث يتم الاتفاق مع أساتذة الجامعة على إعداد مخطط جديد يتضمن مشروعات جديدة تلبى طموحات الجيزة وأهلها وتواكب التطورات المتسارعة التي يشهدها العالم.

- فرق عمل متخصصة تعمل على مدار 365 يوم /24 ساعة لخدمة أهالي الجيزة

- خصص أبو العينين فرق عمل بمكاتب خدمة المواطنين ومؤسسة أبو العينين الاجتماعية تعمل 365 يوم في السنة /24 ساعة في اليوم لخدمة أهالي الجيزة وحل مشكلاتهم.

المسئوليـــة الاجتماعيـــة:

- إن المسئولية الاجتماعية، جزء أصيل من ديننا وقيمنا وثقافتنا، ومنذ تأسيسه مجموعة كليوباترا قبل نحو 40 عاما، تم تأسيس مؤسسة أبو العينين الاجتماعية بهدف أن تسهم في تمكين المجتمع والمساهمة في تحسين نوعية حياة العديد من فئاته.

دعما للتفوق وتقديرا للمتميزين، كرم أبو العينين أوائل الثانوية العامة والازهرية على مستوى الجمهورية لعام 2020

حيث تم منح 10 ألاف جنيه وشهادة تقدير لكل طالب تعبيرا عن مساندته ودعمه لكل متفوق ونابغ

مؤسسة أبو العينين مسيرة عمـــل

 

- ساهمت مجموعة كليوباترا بـ 78 مليون جنيه في دعم جهود الدولة في مواجهة فيروس كورونا ومساندة المتضررين منها من خلال توفير أجهزة تنفس صناعي وتجهيز عنابر عزل بالمستشفيات في الجيزة وسوهاج والشرقية والعاشر من رمضان والسويس وقنا ومساندة.

- قامت المؤسسة ببناء 3 مدارس جديدة في أعقاب زلزال عام 1992.

- قامت المؤسسة ببناء 3 قرى كاملة في محافظة سوهاج في أعقاب السيول التي تعرضت لها.

دعم الرعاية الصحية

- مؤسسة أبو العينين من أول وأكبر المساهمين الذين دعموا إنشاء مستشفى 57357 من خلال التبرعات المالية والعينية وتجهيز بنك الدم بأحدث أجهزة الفحص ورعاية حملات التبرع بالدم وقامت المؤسسة بتبني مشروع كفالة السرير بالمعهد القومي للأورام، وأنشأت صيدلية إكلينيكية بالمعهد القومي للأورام لتوفير جرعات العلاج لكــل الأطفـــال.

-  ساهمت المؤسسة في انشاء معهد القلب للأطفال بأسوان.

- تحملت المؤسسة تكاليف إجراء 300 عملية زرع قرنية.

- قامت المؤسسة برفع كفاءة وتطوير وتجديد شامل لمستشفى الصباح بمدينة السويس.

دعــم التعليــم

- قدمت مجموعة كليوباترا 100 منحة تعليمية مجانية لأبناء شهداء الجيش والشرطة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري تقديرا تضحيات أبطال القوات المسلحة والشرطة الغالية.

-  قدمت مجموعة10 منح مجانية للطلاب المتفوقين والمتميزين بجامعة النيل، ووقعت بروتوكول مع الجامعة لتعين الطلاب العشرة الأوائل بالجامعة بمشروعاتها.

- دعما للتفوق وتقديرا للمتميزين، كرم أبو العينين أوائل الثانوية العامة والازهرية على مستوى الجمهورية لعام 2020 حيث لكل طالب 10 ألاف جنيه وشهادة تقدير تعبيرا عن مساندته ودعمن لكل متفوق ونابغ.

- باعتبارهما نموذج مشرف لشباب مصري كافح وتفوق رغم الظروف، قام أبو العينين بتكريم الطالب إبراهيم عبد الناصر (المعروف ببائع الفريسكا) والذي تفوق في الثانوية العامة عام 2020 ونجح في الالتحاق بكلية الطب وأهداه 10 ألاف جنيه. كما أهدى 3 رحلات عمرة للطالبة مريم فتح الباب ووالديها والتي تفوقت واستطاعت الالتحاق بكلية الطب عام 2018.

-رعاية المسابقة السنوية التي ينظمها الاتحاد الإقليمي للجمعيات الاهلية لتكريم حفظة القرآن الكريم في على مستوى الجمهورية وتقديم جوائزها .

على المستوى العربي والإسلامي:

- دعما للشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة أرسلت المؤسسة 250 طنا من الأغذية والأدوية لغزة.

- تكفل المؤسسة بطلاب البعثات الإسلامية الأفريقية والآسيوية بالأزهـر وتقدم لهم المساعدات التي تساعدهم على استكمال دراستهم في مصر.

أبو العينين حاصد الجوائز السياسية والصناعة

الجوائز السياسية:

- جائزة أفضل نائب في دول جنوب المتوسط من البرلمان المتوسطي.

رئيس البرلمان المتوسطي ورئيس البرلمان المغربي عبد الواحد راضي يسلم أبو العينين جائزة أفضل نائب في جنوب المتوسط

- جائزة التميز البرلماني من البرلمان المتوسطي لعام 2019 تقديرا لتاريخه ودوره في تعزيز الدبلوماسية والحوار في حوض المتوسط

-   جائزة الاقتصاد والدبلوماسية الدولية (نوبل المتوسط) من منظمة البحر المتوسط العالمية لعام 2018 ومقرها إيطاليا.

الجــوائــز الصناعيـــة

-   جائزة أفضل صانع في قارة أفريقيا عام 2018 من الاتحاد الأفريقي.

-  جائزة أكبر مصدر لليابان.

- جائزة الأمم المتحدة كأفضل شركة في أفريقيا إبداعًا وابتكارًا.

- جائزة السلم الذهبي من إيطاليا.

- جائزة منظمة الإنبكس العالمية للابتكار من الولايات المتحدة.

- جائزة التميز للمبادرات الاقتصادية والاجتماعية عن عام ٢٠١٩ من مجلس الوحدة الاقتصادية العربية وأكاديمية جوائز تميز دبى.

العمـــل الاجتماعــــي

-  جائزة نجمة العطاء الاجتماعي لعام 2018 من منظمة الثقافة والتضامن الإيطالية.

- جائزة التميز في العمل الاجتماعي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

أبو العينين بعد انتخابه وكيلا للنواب: طوقتم عنقى بشرف عظيم.. واختيارى تشريف وتكليف

أبو العينين: مجلس النواب على قلب رجل واحد لأداء الأمانة وهدفنا مصلحة الوطن

 

Image may contain: 6 people, people on stage and indoor

 

Image may contain: 2 people, indoor

Image may contain: 3 people

Image may contain: 4 people

Image may contain: 1 person

Image may contain: 3 people, suit

Image may contain: 4 people