السيسي يضع إكليل من الزهور على قبر الجندى المجهول

وضع الرئيس عبد الفتاح السيسي إكليل من الزهور على قبر الجندى المجهول وذلك فى إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة المصرية بعيد تحرير سيناء.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن تحرير سيناء كان نتاج معركة نضال وكفاح طويلة خاضها أبناء الشعب المصري، والأرض بالنسبة لنا هي العرض.

وكتب السيسي، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «في ذكرى تحرير سيناء الغالية، أتوجه بتحية إجلال وتقدير للشعب المصري، الذي يثبت في كل مراحل الحياة قدرته على تحقيق ما يريد مهما كانت العقبات أو المعوقات، فقد كان تحرير سيناء نتاج معركة نضال وكفاح طويلة خاضها أبناء الشعب المصري، فالأرض بالنسبة لنا هي العرض.. والشرف والكرامة وقدس الأقداس التي لن نتخلى عنها أبدا. حفظ الله مصر وشعبها وجيشها».

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته اليوم بمناسبة ذكرى تحرير سيناء، إن سيناء تتمتع بمكانة راسخة في قلوب جميع المصريين، بينما ملحمة استرداد الأرض تخطت كونها انتصارًا عسكريًا ودبلوماسيًا، بل امتدت لتصبح نموذجًا خالدًا لقهر اليأس والإحباط من أجل استرداد الكرامة عسكريًا وسياسيًا.

وإليكم نص الكلمة كاملًا

بسم الله الرحمن الرحيم

شعب مصر العظيم،

أتحدث إليكم اليوم في الذكرى التاسعة والثلاثين لتحرير جزء عزيز من أرض مصر الغالية 'سيناء' الأرض الطاهرة ومعبر الأنبياء البقعة المقدسة التي طالما مثلت لمصر عمقا استراتيجيًا والتي تتمتع بمكانة راسخة في قلوب جميع المصريين.

وسيظل يوم تحرير سيناء يجسد ذكرى خاصة في وجدان كل مصري، فملحمة استرداد الأرض تخطت كونها انتصارًا عسكريًا ودبلوماسيًا بل امتدت لتصبح نموذجًا خالدًا لقهر اليأس والإحباط من أجل استرداد الكرامة عسكريًا وسياسيًا فلم تكن أبدا الحرب غاية مصر بل كان السلام هو الهدف الأسمى والغاية الكبرى.

وها نحن اليوم نسترجع هذه الذكري المجيدة التي تمثل منبعًا لا ينضب تنهل منه الأجيال القادمة معاني العزة والكفاح والولاء والانتماء ومثالًا يحتذى به في الإصرار على صون الكرامة الوطنية ودرسًا في الحفاظ على التراب الوطني بالعمل والاجتهاد والعلم وليس بالأماني والشعارات ولنؤكد للعالم أجمع، ما أثبتته دروس التاريخ من أن مصر قادرة على الحفاظ، على مكتسبات السلام الساعي للتقدم والازدهار.

الإخوة والأخوات،

إن احتفالنا اليوم بتحرير سيناء إنما يولد قوة دفع متجددة للعمل على حماية كل شبر من أرجاء الوطن وتحقيق طموحات وحقوق شعبه الكريم في حاضر زاهر ومستقبل مشرق ترفرف عاليًا في سمائه رايات الحرية والكرامة ويظلله الأمن والأمان ويزدهر فيه البناء والتنمية والتقدم.

ولكم الحق أبناء مصر في أن تفخروا بأنفسكم وبوطنكم فمعركة البناء والتنمية التي نخوضها اليوم جميعًا لا تقل في تحدياتها وقوتها عما واجهه الآباء والأجداد على مدار تاريخ أمتنا العظيم وتلك المعركة تلزمنا أن نصطف جميعًا حول الوطن نحمي مقدراته ونصون مقدساته من أجل تغيير الواقع الحالي ولمســتقبل أفضل للأبناء وللأحفاد فهذا الوطن العظيم يستحق منا أن نبذل له كل غالِ ونفيس وثقتي في الشعب المصري العظيم بلا حدود ويقيني في قدرته مطلق وأملي في المستقبل كبير وحلمي لمصرنا العزيزة لا يقل عن عظمتها وتاريخها وطموحنا نحو الغد سنصنعه بأيدينا اليوم.

شعب مصر الكريم،

ختامًا تحية واجبة لكل من شارك في صناعة هذا اليوم المجيد تحية احترام وتقدير لشهداء الواجب أبناء مصر المخلصين الذين حققوا للوطن الانتصار العظيم سيظل هذا اليوم عيدًا لكل المصريين وتخليدًا لذكرى النصر والسلام القائم على الحق وبرهانًا على بطولات وتضحيات العسكرية المصرية وبراعة المفاوض المصري في الحفاظ على تراب الوطن وصون كرامته بإصرار وعزيمة لا تلين.

كل عام وشعب مصر العظيم بخير وقوة وعزة وتقدم.

و'تحيا مصر، تحيا مصر، تحيا مصر'.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

السيسي: ذكرى تحرير سيناء نموذجًا خالدًا لقهر اليأس من أجل استرداد الكرامة عسكريًا وسياسيًا

السيسي: سعدت باستقبال أخي الشيخ محمد بن زايد وبحثنا معًا العديد من القضايا المشتركة