السيسي: أمامنا فرصة تاريخية لطرح الصورة الصحيحة لوضع المرأة في الإسلام

أبدى الرئيس عبد الفتاح السيسي سعادته لاستضافة المؤتمر الوزاري الثامن لمنظمة التعاون الإسلامي الخاص بالمرأة في العاصمة الإدارية الجديدة التي تؤكد ميلاد الجمهورية الجديدة في ظل مبادئ الديمقراطية والعدالة والمساواة.

وأضاف الرئيس السيسي خلال افتتاح المؤتمر الوزاري الثامن لمنظمة التعاون الإسلامي الخاص بالمرأة، بقاعة مؤتمرات الماسة في العاصمة الإدارية الجديدة أن مصر تتشرف باستضافة الدورة الثامنة.

وتابع أن المؤتمر يؤكد مدى الاهتمام الذي توليه مصر من أجل التعاون مع الدول الإسلامية وموضوع الدورة الثامنة المرأة والحفاظ على مكتسبات المساواة ونرى أن هناك الكثير من العمل حتى تتمتع المرأة بالمكانة اللائقة رغم التقدم الملحوظ بمجال المساواة وتمكين المرأة.

وأكد الرئيس السيسي نحن أمام فرصة تاريخية مهمة لطرح الصورة الصحيحة لوضع المرأة في الإسلام مشيرا إلى أنه منذ دخول ميثاق المنظمة حيز التنفيذ لم تدخر مصر جهدا في سبيل تطوير العمل ونتطلع ليتم توجيه اهتمام خاص لإيجاد أواصر بين المنظمة والمنظمات الدولية.

وأكمل الرئيس سنعمل على قضيتي تمكين المراة اقتصاديا ومكافحة التداعيات السلبية للإرهاب على المرأة مشيرا إلى أن الغاية الأساسية التي ننشدها جميعا هو تحقيق النهضة ولكن ذلك لن يتم دون تمكين حقيقي للمرأة.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح الخميس، المؤتمر الوزاري الثامن لمنظمة التعاون الإسلامي الخاص بالمرأة، بقاعة مؤتمرات الماسة في العاصمة الإدارية الجديدة.

السيسي يفتتح اليوم المؤتمر الوزاري الثامن لمنظمة التعاون الاسلامي الخاص بالمرأة

مايا مرسي: الرئيس السيسي المساند الأول للمرأة المصرية