السيسي: الدولة المصرية جادة ومخلصة في مواجهة تحدياتها.. والمبادرات الصحية هدفها تخفيف معاناة المواطنين

حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، على التوجيه التحية للعاملين في القطاع الصحي، سواء الذين استشهدوا أثناء عملهم، أو الذين ما زالوا يواصلون عملهم على أكمل وجه، لحماية المواطنين.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في افتتاح المجمع الطبي المتكامل بمحافظة الإسماعيلية، أن الدولة بذلت جهدًا كبيرًا متمثلة في وزارة الصحة والسكان تجاه شعبها، أبرزها مبادرة فيروس سي وقوائم الانتظار والأمراض غير السارية وفحص سيدات مصر والاعتلال الكلوي والكشف المبكر للسمع.

واستكمل حديثه، أن تلك المبادرات السالف ذكرها، عندما تم تدشينها لم تكن جائحة كورونا موجودة، والأهم أنه تم تشكيل ثقافة الانتباه للمجتمع ككل، مضيفًا مبادرة القضاء على قوائم الانتظار وفيروس سي أسهمت في تقليل الوفيات أثناء جائحة فيروس كورونا المستجد.

وواصل حديثه، أن هناك جزء كبير للغاية من المبادرات التي تم طرحها بقدرات الدولة التي لم تقم جيدًا حتى الآن، هدفها الدخول على قضايا بعينها واستهدافها لتخفيف آلام ومعانات المواطنين، والتخفيف أيضًا على المواطنين حتى يكون قادرًا، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية جادة وأمينة ومخلصة في مواجهة تحدياتها، وهو ما سيخفف بشكل كبير من المعارضة.

واختتم حديثه، أن الاستعانة بجهاز الكشف على السمع على الأطفال المواليد تم توفيره على الفورلأنه حق للمواطنين، فضلًا عن أنه تم إطلاق حملة للسيدات بعد ما أثير عن عدم قدرة مستشفى بهية، موضحًا أن أطفال المدارسة أيضًا تم استهدافهم لمعالجة أكثر من مليون متقزم وأطفال الأنيميا، و«الإشارة لمثل هذه المواضيع إعلاميًا لينتبه الأسر لأبنائهم في موضوع التغذية ويأكل بشكل سليم وجيد».

السيسي يصل مقر افتتاح المجمع الطبي المتكامل بالإسماعيلية.. بث مباشر

السيسي يوجه باستمرار تطوير منطقة الكيلو 4,5 مع إطلاق اسم مدينة الأمل عليها