السيسي: مصر تحتاج تريليون دولار.. والموازنة المتاحة تساوى 10% من الأموال المطلوبة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن البعض يقول إن المستشفيات في مصر لا تقدم خدمة طبية جيدة، ده صحيح، بس تقدر تقول دولة زي مصر كل موازنتها المتاحة تساوي 10% من الأموال المطلوبة لتشغيل وإدارة الدولة المصرية.

وأضاف السيسي، خلال لقائه مع الصحفيين الأجانب على هامش فعاليات منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة: «لو أنت عاوز تعمل إنفاق مناسب لشعبك أو لدولة زي مصر عاوز تريليون دولار».

وأضاف الرئيس السيسي، ' لما تيجي تقارني بدولة مثلا زي أي دولة أوربية غنية عندنا ثبات في النمو الديمغرافي لمدة 50 سنة يعنى ايه ؟، دولة زي المانيا وفرنسا عدد سكانها مزدش على مدى 30 سنة اللي فاتت، هل هو كان محتاج يعزز من النظام الصحي ولا يطوره، لأ.. يحسن فيه لأنه امتلك بنية صحية جيدة تستطيع تقديم خدمة طبية جيدة جدا.

حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، على إجراء لقاء مفتوح مع ممثلي وسائل الإعلام الأجنبية، وذلك بحضور الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء وعدد من الوزراء، بالإضافة إلى مجموعة من الشباب المشاركين في منتدى شباب العالم.

جاء اللقاء ضمن فعاليات النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم، والتي تمتد في الفترة من 10 إلى 13 يناير 2022، بمدينة شرم الشيخ.

وقال الرئيس السيسي للمراسلين الأجانب: أنا مستعد أعمل انتخابات في مصر كل سنة بس ادفعوا تمنها.. وهاتوا كل المنظمات اللي عايزينها تشرف، والناس لو قالت عليا لأ هسيبهم وأمشي'.

وحرص على تبادل الحوار مع الحضور، والإجابة عن كافة الأسئلة التي تطرقت للعديد من القضايا والملفات الحيوية.

وأكد الرئيس السيسى، على أن منتدى شباب العالم يمثل منصة دولية مهمة لفتح الحوار والنقاش الهادف حول القضايا العالمية بين الشباب من مختلف الدول والثقافات، معربًا عن سعادته بعودة المنتدى في نسخته الرابعة بعد توقفه بسبب جائحة كورونا التي مثلت تحديًا كبيرًا أمام العالم أجمع.

انتصار السيسي تفتتح متحف حياة كريمة بمنتدى شباب العالم

السيسي يكرم عددا من المتدربين بالأكاديمية الوطنية للتدريب