السيسي يتفقد محطة معالجة المياه في الجبل الأصفر .. فيديو

تفقَّد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت، محطة معالجة مياه الصرف الصحي في الخانكة، وذلك خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية في مجالات الإسكان والمياه.

وكشف عبد الوهاب حلمي مدير المحطة، التفاصيل الكاملة عن المحطة، بداية من موقعها، حيث تقع في منطقة الجبل الأصفر شمال شرق القاهرة، وتستوعب معظم تصرفات الضفة الشرقية للنيل بدءًا من عين الصيرة إلى أن تصل إلى المحطة.

وأكد المهندس حلمي ما ذكره المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن منطقة الجبل الأصفر تُعد مدينة، حيث إن القطاعات الإنشائية تحمل في طياتها مليون متر مكعب خرسانة مسلحة.

وأضاف مدير المشروع أن من أهم مميزات المشروع أنه تضمن أفضل الأساليب التكنولوجية في المعالجة، ونتائج المعالجة في الوقت الحالي وقيامها بالنسبة للأحمال العضوية والأحمال المعلقة تقرب كثيرًا من المعالجة الثلاثية، وبإضافة الكلور يتم التخلص من كافة أنواع البكتيريا والفيروسات والطفيليات، ويتم في المحطة التحكم الأوتوماتيكي الكامل من خلال غرفة التحكم.

وأوضح مدير المشروع أن المساحة الإجمالية له تصل إلى 1500 فدان شاملة منطقة التوسعات التي من سيتم إنجازها قريبًا، لتصل إلى 3.5 مليون متر مكعب، وتصبح أكبر محطة مياه على مستوى العالم.

https://www.youtube.com/watch?v=9ma6dz59ocM