السيسي يرأس اجتماع المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية

قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يرأس اجتماع المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية'

ومن جانبه، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مؤسسة القضاء إحدى السلطات الرئيسية للدولة ولها مكانتها المرموقة في نفس كل مصري لما تحققه من عدالة تنشر بها السلامة المجتمعية والطمأنينة التي يأنس بها كل مواطن.

وتابع خلال كلمته في احتفالية يوم القضاء المصري، أنه تأسيسًا على هذا الدور المهم كانت التوجيهات للحكومة لتوفير المخصصات المالية لتطوير منظومة القضاء وتحقيق العدالة الناجزة وتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد أنه جرى تطوير منظومة القضاء على عدة محاور ليشمل المقرات والآليات واستخدام التطبيقات التكنولوجية لتسهيل الحصول على المعلومة القانونية وسرعة مباشرة الإجراءات لإنجاز الدعاوى والخدمات المقدمة للمواطنين.

وأوضح الرئيس السيسي أن التطوير شمل بناء القدرات الشخصية وتعزيزها لانتقاء المتميزين تأهيل القادرين على اعتلاء المناصب القضائية.

واختتم أن المرحلة الراهنة تقتضي من الجميع العمل الجاد وتغليب مصلحة الوطن والوعي بحقيقة ظروفنا وما يجري حولنا حتى يكون مستقبلنا بأيدينا وطريقنا مأمونا ووطنا محفوظا لتحيا مصر دائما في عزة وسلامة وأمان بعقول حكمائها وسواعد أبنائها ورعاية ربها.

الرئيس السيسي يكرم أسرة المستشار الراحل هشام بركات

الرئيس السيسي يوجه التحية للمستشار عدلي منصور : قاد الدولة في أصعب الأوقات