السيسي يوجه بإزالة التعديات على المجاري المائية والأراضي الزراعية خلال 6 شهور.. فيديو

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة تحاول سباق الزمن لاستعادة كفاءة المنشآت المائية بالكامل، مشيرا إلى أن وضع الترع والجاري القديم.

وتابع خلال افتتاح محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر «الدولة تقوم بدورها بالتطوير وعلى المواطنين القيام بدورهم بالالتزام، نفذنا المشروعات بمعدلات أسرع وأعمق، رغم أن بعض المشروعات كان مخطط تنفيذها في سنوات لاحقة».

الحفاظ على المصارف المائية

وطالب المواطنين بالحفاظ على المصارف المائية وعدم التعدي عليها قائلا «بالتالي نحتاج من المصريين المساعدة بعدم التعدي على المنشآت المائية والري، ولن نقبل الصمت على أية تعديات».

إزالة التعديات

ووجه الرئيس السيسي وزارة الداخلية والمحافظات بإزالة التعديات « لو محتاجين القوات المسلحة تنزل، لازم ناخد تمام خلال 6 شهور إن كل التعديات اتشالت، مش هنتحايل على حد، أنت عايز تاخد أرض الدول واتحايل عليك، كل التعديات اللي اتعملت خلال 20 سنة تتشال».

إنجازات فوق الخيال

وتابع «بعمل إجراءات فوق الخيال في تبطين الترع، ما يحدث في مصر فوق الخيال، ولن نقبل بالتعدي على قدراتنا ومخططاتنا لتحسين أحوال المواطنين، أيا كانت التعديات على أراضي زراعية أو جسور، معلقا «هذا الأمر غير مقبول في الوقت الحالي، أنا مش زعلان، أن خايف عليكم».

رسالة لوزير الري

ووجه رسالة إلى وزير الري قائلا «متزعلش مني بقى، كنتوا بتعملوا إيه السنين اللي فاتت، 6 شهور وألاقي الجسور متظبطة زي الكتاب ما بيقول، إن تطلب الأمر نزول الجيش ينزل وتتشال كل التعديات، وكافة بيانات المعتدين تبقى معانا».

كما كلف الرئيس السيسي بوقف دعم الحكومة للمتعدين على الأراضي الزراعية أو منشآت الري «وقف الدعم سواء كان خبز وتموين وأي حاجة تانية للمعتدين على الأراضي الزراعية والجسور حتى الانتهاء من التعدي».

سفير السعودية: العلاقات فى عهد الملك سلمان والرئيس السيسي شهدت تعاون بجميع المجالات

السيسي يوجه بانشاء 3 مراكز قومية متطورة لتدريب كوادر المهن الطبية والصحية