السيسي يوجه بعلاج طفل مصاب بفشل كلوي استجابة للإعلامية عزة مصطفى

أعلنت الإعلامية عزة مصطفى، استجابة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمناشدة والد الطفل هادي محمدي، المقيم بالمطرية، و المصاب بفشل كلوي ويحتاج إلى إجراء عملية جراحية.

وقالت مصطفى عبر برنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد «ربنا يبارك فيك يا سيادة الرئيس ويراضيك، ربنا يسترك زي ما بتستر الناس وقالت مصطفى».

كما وجه الرئيس السيسي بتوفير الجهاز الخاص بابنة والد الطفل، بعدما أقبل على بيعه لعلاج «هادي».

مناشدة عزة مصطفى

وكانت الإعلامية عزة مصطفى قد قالت « والد هادي باع كل ما يملك لمحاولة علاج ابنة حتى جهاز بنته باع، و والدته عرضت التبرع له بكليتها، وأجروا كافة التحاليل والفحوصات على هادي لتجهيزه للعملية لكن حتى الآن هم في انتظار إجراء العملية الجراحية».

وتابعت «متأكدة أن ولاد الحلال كتير وسيتكفلون بعلاج هذا الشاب منعا لتدهور حالته».

وأوضحت أن المشكلة في علاج الفشل الكلوي هي توفر الكلى ولكن في حالة هادي تحتاج الأسرة إلى من يتكلف بنفقات العملية ومصاريف العلاج، مردفة «الأب بدأ بيع جهاز ابنته المقبلة على الزواج، من أجل توفير نفقات الكشف والفحص لابنه المريض بالفشل الكلوي».

تعليق والد الطفل

ومن جانبه قال والد هادي «العلاج بألف جنيه شهريا وكشف الأطباء ببضع مئات كل فترة»، موضحا أنه يعمل عامل في شركة كفرد أمن أو عامل المخزن، ولا يجد نفقات العلاج الخاصة بابنه، فبدأ ببيع جهاز ابنته.

وأوضح أنه لا يمكنه التبرع لابنه بالكلي لأنه يعاني من السكر والضغط والشريان التاجي، ولكن تبرعت والدته بإحدى كليتيها.

نزيف

ومن جانبه أشار هادي صاحب العشرين عاما، أنه كان يعاني من قئ ونزيف، وأخبر والده فتوقع أنه دور برد عادي، ولكنه  أجرى فحوصات وأشعة وتبين منها وجود مشاكل في الكلى، موضحًا أن الأطباء اندهشوا من حالته وما وصل إليه في هذا السن المبكر، راجيا الله أن يعوض والديه عما عاناه معه.

بينما أكدت والدته أنها تبرعت بكليتها كي يعيش مثل إخوته ويحقق طموحه مثله مثل الشباب

تعليق الوالد على استجابة الرئيس

علق محمدي والد الطفل هادي المصاب بالفشل الكلوي، على استجابة الرئيس السيسي للتكفل بعلاج ابنه، وكذلك بجهاز ابنته والذي اضطر لبيعه بسبب نفقات علاج ابنه.

وقال «الرئيس السيسي ربنا يخليه ويقويه على مصر ويواصل الإنجازات التي يقوم بها في مصر»

وأردف محمدي والد الطفل هادي المصاب بالفشل الكلوي، «أحب الرئيس لله في الله، لأنه حمل مصر بما فيها وأعاد لها الأمن والاستقرار، موضحا أن الرئيس السيسي حول المطرية التي يقطن فيها إلى كومباوند

ومن جانبه قال الطفل هادي: ربنا يخليه سيادة الرئيس لأنه يساعد أي حد ومتشكر جدا ليه على استجابته لعلاجي.

وقالت والدة الطفل هادي المصاب بالفشل الكلوي: ربنا يخلي الرئيس السيسي لأنه جعلنا نعيش وننعم بخير بلدنا

السيسي لمسئولي شركة سيمنز: سعيد بالشراكة معكم وكلي ثقة في تحقيق ما تم الاتفاق عليه

السيسي يشهد افتتاح فعاليات الدورة الرابعة لمعرض ومؤتمر النقل الذكي

h