صحة النواب : الرئيس السيسي قضي على وصمة مصر بفيروس سي .. فيديو

قال النائب محمد الوحش، أستاذ الكبد ووكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، إن قصة فيروس سي كانت تدمي القلوب، موضحا أن مصر كانت من أعلى الدول في نسب الإصابة بالفيروس.

وأضاف محمد الوحش خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر كانت موصومة بأن شعبها يعاني من فيروس سي، ولم يكن هناك منزل واحد ليس فيه مريض فيروس سي، مما أثر على حالة الاقتصاد المصري بسبب الحظر على العمالة المصرية في منتصف التسعينيات.

وتابع أستاذ الكبد ووكيل لجنة الصحة بمجلس النواب أن جهود الرئيس السيسي كانت سببا في القضاء على فيروس سي، موضحا أن أول قرار للقيادة السياسية في صندوق تحيا مصر هو التعامل مباشرة مع فيروس سي مهما بلغت التكلفة وتم رصد 400 مليون جنيه من أجل ذلك، وبعدها تم رصد 700 مليون جنيه.

وأردف محمد الوحش، أنه في السابق كان الشاب الذي يتقدم للتجنيد وتثبت إصابته بفيروس سي يحصل على إعفاء من الخدمة أما الآن فيتم علاجه إلزاميا على نفقة الدولة، مضيفا أن مركز الأقصر لعلاج فيروس سي نموذج مشرف.

واستطرد أستاذ الكبد ووكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، أن مصر أصبحت رائدة في تصدير الأفكار وعمل الإحصائيات وحازت على إشادات دولية بعد القضاء على فيروس سي، وإلغاء قوائم الانتظار وتلقى العلاج خلال أسبوع من التسجيل بالمجان، موضحا أنه تم توجيه الشكر للرئيس السيسي في 2019 بمؤتمر المغرب.

وتابع محمد الوحش أنه تم علاج 8 ملايين مريض من فيروس سي وإجراء مسح لـ 40 مليونا، موضحا أن مصر قطعت شوطا كبيرا في القضاء على فيروس سي.

https://www.youtube.com/watch?v=a6hFunKuFkY

أحمد موسى يروي تفاصيل إصابته بفيروس سي.. رفضت العلاج وقلت أموت أحسن.. فيديو

إنجاز بلا مجاملة.. حسام موافي: القضاء على فيروس سي أنقذ كبد المصريين.. فيديو

الرئيس الإنسان.. السيسي يستجيب لمناشدة مواطنة ويوفر لها شقة ومعاش وعلاج.. فيديو

محمد صبحي: الرئيس السيسي مهتما بالتاريخ الفرعوني ويعيدنا إليه .. فيديو