الصبر يـ«أم صابر».. تفاصيل 3 حوادث أرّقت أهالي قرية بالبحيرة على مدار شهر

منذ مطلع شهر مايو الجاري، وتعيش قرية أم صابر التابعة لمركز بدر بالبحيرة أسبوعاً بعد أسبوع واقعة مأساوية، جعلت القرية التي كانت آمنة، يستجدي أهلها من اسمها نصيباً من الصبر على ما أحاط بهم.

وفي هذا التقرير يستعرض موقع «قناة صدى البلد» تفاصيل 3 وقائع مأساوية ارتبطت واقعتين منها بظروف مشتركة، أما الثالثة والأخيرة فجاءت لتفجع أهالي القرية بظروفها وملابساتها.

حادث مروري يودي بحياة 2 من خيرة رجال القرية

بدأت الوقائع المأساوية بالقرية بالتزامن مع الأسبوع الأول من الشهر الحالي، حيث لقي 2 من أبنائها في حادث تصادم أليم مصرعهما على طريق العلمين.

الضحايا الضحايا

وعلى أثر فقد كلاً من جمال عبدالحميد غازي، وعلي عبدالله فرغلي، خيّم الحزن على أهالي القرية، بالنظر لسيراتهما الطيبة بين أهالي القرية.

رحيل شاب حزناً على فقدان خاله بحادث العلمين

وفي اليوم التالي لحادث العلمين الأليم، استمر فقد قرية أم صابر لأبنائها، حيث  وافت المنية الشاب عماد الدين زغلول سعد الدين، عقب تشيعه ومشاركته في مراسم دفن خاله ضحية حادث العلمين علي عبدالله فرغلي.

وتبين من تحريات الأجهزة الأمنية أن الشاب أصيب بسكته قلبيه نتيجة حزنه على رحيل خاله، فسقط مغشياً عليه وصعدت روحه.

عاتب نجله على القيادة بتهور.. فدهسه عمداً أمام أبنائه

ولم تقتصر الوقائع المأساوية بالقرية خلال الشهر على ماسبق ذكره، بل خيّم الحزن على  أهالي القرية خلال اليومين السابقين على أثر حادث دهس عمدي تعرض له أحد أبنائها على يد آخر، أسفر عن وفاة الأولى أمام أبنائه.

الضحية الضحية

وعلى أثر الحادث، قررت النيابة العامة بالبحيرة، حبس تاجر ونجله 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة دهس شخص بسيارة ما أسفر عن مصرعه.

كما أمرت النيابة بحبس صديق المتهم الأول لمشاركته ووجوده مع المتهمين الأول والثاني في الدهس عقب معاتبة المجني عليه المتهم الثاني، لقيادته السيارة برعونة.

وأكدت التحريات الأولية أن نجل المتهم الأول استعان بوالده وصديق والده، ودهسوا المجني عليه بذات السيارة.

كان  اللواء أحمد خلف، مدير أمن البحيرة، قد تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة بدر، يفيد باستقبال المستشفى عمرو.ا، جثة هامدة، جراء دهسه سيارة به بقرية أم صابر التابعة لذات المركز، وتم إيداع الجثة ثلاجة حفظ الموتى بمستشفى بدر المركزي تحت تصرف جهات التحقيق، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

وأشارت التحريات الأولية إلى أن سبب الواقعة معاتبة المجني عليه للمتهم عبادة.ح، مقيم بقرية أم صابر على قيادة نجله السيارة بسرعة جنونية في الشوارع بالقرية، مما يعرض حياة المارة للخطر، فدهسه، مما نتج عنه وفاته في الحال.

وعلى الفور انتقل ضباط مركز شرطة بدر إلى مكان الواقعة، وبالفحص تبين أن الجثة لشخص يدعى عمرو.ا، مقيم  قرية أم صابر التابعة لذات المركز، وانتقل فريق من جهات التحقيق لمكان الواقعة لمناظرة الجثة، وقررت جهات التحقيق بمركز كوم حمادة، التصريح بدفن الجثة عقب عرضها على الطب الشرعي لبيان سبب الوفاة، وتكليف إدارة البحث الجنائي بإجراء التحريات اللازمة حيال الواقعة.

محامٍ وراء الشروع في قتل مدير مكتب تموين مركز بدر بالبحيرة .. ارتدى ملابس حريمي ونقاب

ضبط عنصر إجرامي عقب تبادل إطلاق الرصاص مع قوات الأمن بالبحيرة

عثرواْ على حذائه.. جهود أمنية لكشف مصير طفل خطفه مجرمون لسرقة «توك توك» والده بالبحيرة (صور)