الصحة تتابع تشغيل المرحلة الأولى لمنظومة التأمين الصحي الشامل بالإسماعلية.. غدًا

أعلنت هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن تفقدها تشغيل المرحلة الأولى لمنظومة التأمين الصحي الشامل، ومتابعة الاستعدادات النهائية للمرحلة الثانية، من خلال مؤتمر يعقد في الإسماعيلية غدًا السبت .

وتتابع وزيرة الصحة تشغيل المرحلة الأولى لمنظومة التأمين الصحي الشمال غدًا السبت في التاسعة والربع صباحًا بمركز طب أسرة الشهداء بمدينة الإسماعيلية.

وكان أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف العام أكد على أهمية مشروع التأمين الصحي الشامل بالمحافظات.

وأضاف أن نظام التأمين الصحي الشامل هو مستقبل صحة مصر، حيث يضمن العلاج لكل المصريين، كما يضمن لهم خدمات طبية ذات جودة عالية لجميع فئات المجتمع دون تمييز، وتتكفل الدولة من خلال تلك المنظومة بدفع تكاليف علاج غير القادرين، ويغطي الخدمات الطبية والعلاجية للأسرة، كما يتيح للمنتفع الحرية فى اختيار مقدمى الخدمة الصحية، ويغطى جميع الخدمات الطبية للمنتفعين والخاضعين له بداية من الكشف الطبى المبدئي، مرورًا بالأشعة والتحاليل الطبية، وصولًا إلى كبرى التدخلات الطبية والجراحية، ويعمل على تقليل الإنفاق الشخصى من المواطنين على الخدمات الصحية والحد من الفقر بسبب المرض.

 من اليوم وحتى الخميس.. بدء التسجيل في منظومة التأمين الصحي الشامل بالإسماعيلية

الصحة: 725ألف مواطن تم تسجيلهم بمحافظة أسوان قبل إطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل

وزيرة الصحة: فحص 97 ألف مواطن وتسجيل 754 ألف بمنظومة التأمين الصحي الشامل بأسوان