الصحف السعودية تتغنى بتأهل الهلال إلى نهائي كأس العالم للأندية

تغنت الصحف السعودية بالإنجاز التاريخي الذي حققه نادي الهلال بالتأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية على حساب نادي فلامنجو البرازيلي، بعد الفوز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين في نصف نهائي مونديال الأندية المقام في المغرب.

وامتدحت صحيفة 'سبق' السعودية إنجاز الهلال، قائلةً: 'بلغ نهائي كأس العالم وكتب التاريخ للرياضة السعودية.. وردَّد «كبير آسيا»: أنا الوقوف رغم الظروف.. أنا الهلال'.

ومن جهتها، عنونت صحيفة 'عكاظ' قائلةً: 'عاداتك الأولوية يا فخر السعودية'، في إشارة منها إلى الزعيم الهلالي.

وأشارت الصحيفة إلى أن الهلال أصبح أول فريق عربي من آسيا وأفريقيا يصل إلى نهائي كأس العالم للأندية بصفته حامل اللقب، ضاربًا موعدًا مع المنصات العالمية، بعدما فرض سطوته على المنصات القارية والمحلية، وتمكن من الفوز على فلامينجو البرازيلي بثلاثية، رد بها الثأر من خسارته قبل عامين، ليتأهل لملاقاة الفائز من مواجهة الأهلي المصري وريال مدريد اليوم.

وبدورها، عنونت صحيفة 'الرياض' قائلةً: 'الهلال «العالمي» يصنع التاريخ ويتأهل لنهائي مونديال الأندية'.

وذكرت الصحيفة أن المغرب قد يشهد أول مباراة نهائية في مونديال الأندية بين فريقين عربيين، حيث سيلتقي الهلال في النهائي مع الفائز من المباراة الأخرى في المربع الذهبي بين الأهلي المصري مع ريال مدريد الإسباني.

الهلال في نهائي مونديال الأندية

وكتب نادي الهلال السعودي التاريخ وبلغ نهائي كأس العالم للأندية، وذلك بفضل انتصاره على فريق فلامنجو البرازيلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في الدور نصف النهائي من البطولة.

وأصبح الهلال أول نادي سعودي يترشح لنهائي كأس العالم، وثالث فريق عربي وآسيوي يتأهل للمباراة النهائية من البطولة.

والهلال ثالث فريق عربي يبلغ النهائي بعد الرجاء المغربي في 2013، والعين الإماراتي في 2018.

وسيلاقي الهلال في المباراة النهائية يوم السبت المقبل الفائز من مباراة الأهلي ضد ريال مدريد، غدًا الأربعاء، في نهائي مونديال الأندية.

وضمن الهلال التواجد على منصات التتويج لأول مرة في كأس العالم للأندية، بعدما اكتفى بالمركز الرابع في مشاركتيه السابقتين في البطولة.

الهلال يكتب التاريخ ويتأهل لنهائي كأس العالم للأندية على حساب فلامنجو

الاتحاد السعودي يهنئ الهلال على تأهله لنهائي كأس العالم للأندية

سالم الدوسري يتعهد لجماهير الهلال بالفوز بلقب كأس العالم للأندية

بعد هدية الوليد بن طلال.. وزير الرياضة يمنح نصف مليون ريال لكل لاعب في الهلال

فرحة جنونية لمدرب الهلال عقب التأهل لنهائي كأس العالم.. صور