الطقس في مصر.. تقلبات جوية وأمطار على بعض المناطق

يشهد  الطقس في مصر اليوم الإثنين حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، بسبب وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا وأيضًا منخفض جوي على سطح البحر المتوسط، بالإضافة إلى حركة المنخفضين أمام غرب البلاد لشرقها.

الطقس في مصر

كما ستثتمر السحب الرعدية الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى ( الإسكندرية-بورسعيد-البحيرة-كفر الشيخ).

ولكن كميات الأمطار اليوم ستقل عن أمس، وستكون متوسطة على السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة وبعض مناطق وسط سيناء، ومن الممكن تشكل بعض السيول الخفيفة.

أمطار خفيفة

وتشهد  البلاد سقوط أمطارا من خفيفة إلى متوسطة على السواحل الغربية للبلاد ومحافظات الوجه البحري، بالإضافة إلى بعض مناطق جنوب سيناء، فضلا عن وصول أمطار خفيفة للغاية للقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، مؤكدة تساقط الأمطار على فترات متقطعة وكمياتها أقل كثير من كمياتها بالأمس.

وستنحسر كميات الأمطار غدًا على السواحل الشمالية للبلاد وشمال الوجه البحري، إلى جانب تلاشيها على أغلب مناطق الجمهورية، مشيرة إلى وجود انخفاض طفيف في درجات الحرارة بنحو درجة أو درجتين خلال فترات النهار، لذلك نشعر بأجواء شتوية جيدة، على عكس الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر نشعر بالبرودة الشديدة على أغلب الأنحاء.

وزير التنمية المحلية يوجه بسرعة التعامل مع تجمعات مياه الأمطار

الطقس في مصر.. خريطة سقوط الأمطار المتوقعة اليوم الاثنين في المحافظات