العاصفة هبة.. حقيقة وصول الموجة التي تضرب لبنان إلى مصر

طقس شديد يسود البلاد، اليوم الأربعاء، والذي سبقته تحذيرات كثيرة خلال الأيام الماضية من الهيئة العامة للأرصاد الجوية؛ حيث أن هذا اليوم ضمن أشد 10 أيام برودة مرت على مصر خلال هذا الشتاء، إلى جانب كشف الأرصاد حقيقة وصول العاصفة هبة إلى مصر.

العاصفة هبة

وفي هذا السياق، تتعرض دول اليونان وتركيا والأردن ولبنان لـ العاصفة هبة التي تجتاح هذه الدول منذ 10 أيام تقريبًا. وعن حقيقة وصول هذه العاصفة لمصر؛ قال الدكتور محمود شاهين، مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة في الدول التي تعرضت لهذه العاصفة تصل إلى 5 درجات تحت الصفر، مستبعدًا تعرض مصر لهذه العاصفة.

وقال شاهين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع عبر قناة «صدى البلد»، إن اليوم يشهد أقل انخفاض في درجات الحرارة منذ بداية فصل الشتاء؛ مؤكدًا أن درجات الحرارة في النهار تصل إلى 10 و9 درجات، وتصل إلى 5 درجات في ساعات الليل، وتعاود التحسن بداية من يوم غد الخميس، ويظل انخفاض الحرارة حتى نهاية الشهر الجاري.

العاصفة هبة وتحذير من البرودة

وحذّرت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، من حالة الأرصاد اليوم؛ مؤكدة وجود نشاط للرياح الذي يزيد من الإحساس بالبرودة، وتصل درجة الحرارة الصغرى لـ 6 درجات.

وأشارت إيمان شاكر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، إلى أن درجة الحرارة الصغرى تصل إلى الصفر في الصعيد؛ بسبب برودة الطقس.

تحرك المنخفض والعاصفة هبة

وأوضحت، أن المناطق الساحلية تكون أكثر ارتفاعًا في درجات الحرارة؛ بينما الإحساس بدرجات الحرارة في وسط سيناء وسانت كاترين يكون سالب 4. ولفتت إلى أن البحرين الأحمر والمتوسط يشهدان توقف الملاحة وحركة السير؛ بسبب ارتفاع حركة الأمواج التي تصل إلى 3 و5 أمتار.

وفي السياق، أعلنت الهيئة تحرك المنخفض في اتجاه الشرق؛ لتصبح مدن القناة وشمال ووسط سيناء تحت تأثير الأمطار، مؤكدة استمرار هذه الأجواء حتى الساعات المقبلة.

https://www.youtube.com/watch?v=X0-358qSdwM

طقس الأربعاء.. تحذيرات متكررة من الأمطار وعدم الاستقرار وحقيقة وصول العاصفة هبة

العاصفة هبة تصل لبنان.. ثلوج ورياح شديدة تضرب البلاد.. والسلطات تحذر المواطنين