العام الدراسي الجديد 2022.. جوجل يحتفل به والبداية 9 أكتوبر والحضور إلزامي

احتفل موقع جوجل بالعام الدراسي الجديد 2021/2022 مع بدء الدراسة في عدد من الدول واقتراب بداية العام الدراسي في مصر.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الخريطة الزمنية للعام الدراسى الجديد 2021/2022.

وأوضحت التعليم أنه من المقرر بدء تبدأ الدراسة السبت الموافق 9 أكتوبر 2021، وانتهاؤها يوم الخميس 16 يونيو 2022

وأشارت إلى أن إجازة نصف العام الدراسى ستبدأ من يوم السبت الموافق 5 فبراير 2022 وتستمر حتى يوم الخميس 17 فبراير 2022 (لمدة 15 يومًا).

ووفقًا للخريطة الزمنية، يبدأ الفصل الدراسى الأول للعام الدراسى الجديد 2021-2022، يوم السبت الموافق 9 أكتوبر 2021 ويستمر حتى يوم 13 فبراير 2022 (مدة أيام الدراسة الفعلية 93 يومًا)، على أن يبدأ الفصل الدراسى الثانى يوم 19 فبراير 2022 ويستمر حتى 9 يونيو 2022 (مدة الدراسة الفعلية 97 يومًا).

امتحانات الفصل الدراسي الأول

وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 15 يناير 2022، على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 7 مايو 2022، على أن تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية يوم السبت 21 مايو 2022، وتقام امتحانات الثانوية العامة يوم السبت 11 يونيو 2022.

العام الدراسي الجديد 2022 بحضور إلزامي

قال الدكتور طارق شوقي وزير التعليم إن العام الدراسي الجديد ٢٠٢١-٢٠٢٢ يبدأ بشكل نظامي وبحضور كامل من ابنائنا الطلاب (تفعيل الحضور والغياب) والسادة المعلمين والاداريين وتكون المصادر الرقمية والاونلاين مكملة للعملية التعليمية وليست بديلا لها الا في حالات الضرورة القصوى والوباء.

التعليم: العام الدراسي الجديد في موعده

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، صحة ما يثار حول تأجيل موعد بدء العام الدراسي الجديد 2021/2022 تزامناً مع الموجة الرابعة لفيروس كورونا.

وانتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن تأجيل موعد بدء العام الدراسي المقبل 2021/2022 تزامناً مع الموجة الرابعة لفيروس كورونا، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتأجيل موعد بدء العام الدراسي المقبل 2021/2022 تزامناً مع الموجة الرابعة لفيروس كورونا.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان نشره مجلس الوزارء، أن الدراسة ستبدأ في مواعيدها المحددة وفقاً للخريطة الزمنية المعلنة مسبقاً، والمقرر لها أن تبدأ يوم السبت الموافق 9 أكتوبر المقبل، مُشددةً على الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، وذلك حفاظًا على صحة الطلاب وكافة أعضاء المنظومة التعليمية.

وأضافت أن  عملية تطعيم العاملين بوزارة التربية والتعليم بلقاحات فيروس كورونا تشمل كل من الموظفين والإداريين والسائقين والخدمات المعاونة، والقائمين على العملية التعليمية بالمدارس، حيث تناشد الوزارة العاملين ضرورة التسجيل على الموقع الإلكتروني واختيار 'خانة' العاملين بالتربية والتعليم بحد أقصى يوم 31 من شهر أغسطس الجاري، ويتم حصولهم على رسالة تلقي اللقاح خلال 72 ساعة من التسجيل، وذلك لضمان الحصول على الجرعات والانتهاء من تطعيم جميع القائمين على العملية التعليمية بالجرعة الثانية قبل بدء العام الدراسي.

وأهابت بجميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور.

اليوم بدء العام الدراسي الجديد في السعودية.. 21 ألف مدرسة تفتح أبوابها أمام الطلاب

وزير التعليم: العام الدراسي الجديد ممنوع الغياب للطلاب وبحضور كامل

اليوم بداية العام الدراسي الجديد في السعودية بداية العام الدراسي الجديد في السعودية

منصة مدرستي اليوم بداية العام الدراسي الجديد في السعودية بداية العام الدراسي الجديد في السعودية

نظام العام الدراسي الجديد نظام العام الدراسي الجديد