العزب الطيب يطالب بوقف التطبيع وطرد سفراء إسرائيل من الدول العربية

أكد العزب الطيب، الكاتب الصحفي المتخصص في الشأن العربي، أن الكيان الصهيوني يرتكب العديد من المجازر من خلال القصف الجوي على قطاع غزة.

وتابع العزب الطيب، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد: «نحن أمام مفترق جديد يبدأ بشن العملية البرية خاصة بعد منح جو بايدن إسرائيل الضوء الأخضر لشن تلك العمليات على قطاع غزة وإبادة المدنيين».

وعلق الكاتب الصحفي: «القوات الخاصة الأمريكية – الإسرائيلية حاولت القيام بعملية ضد كتائب عز الدين القسام، لكنه تم إبادة تلك القوة المشتركة، والساعات المقبلة ستشهد المزيد من التطورات الخطيرة في غزة ».

وأضاف العزب الطيب أن هيبة إسرائيل كُسرت في السابع من أكتوبر، وفي ضوء تلك المعطيات سيرتفع الكيان في ارتكاب المزيد من الجرائم والاستمرار في الإبادة للمدنيين، وهذه جريمة حرب، تتطلب التحرك العربي الجاد لإنقاذ القطاع، ويجب تبني موقفا مغايرا من الدول العربية تجاه القتل المتعمد من قبل قوات الاحتلال

واختتم: يجب وقف التطبيع أو تجميده مع طرد سفراء إسرائيل من الدول العربية؛ حتى يشعر نتنياهو أن هناك رفض عربي تجاه الجرائم التي يقوم بها، تزامنا مع تصريحات جو بايدن الذي رفض وقف إطلاق النار حتى القضاء على حركة حماس.