العقوبة المنتظرة للمتهمين في واقعة طفل شبرا.. فيديو

كشف محمود عبد الراضي، رئيس قطاع الحوادث في اليوم السابع، تفاصيل واقعة شبرا والتي تم خلالها قتل طفل صغير انتزاع أعضائه، قائلا: عائلة الضحية كانت تثق في المتهم الذي حاول في كل تصرفاته إبعاد الشبهة عنه.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، إن المتهم كان يستأجر شقة في مكان قريب من محل سكن الطفل الضحية.

ولفت عبد الراضي، إلى أن المتهم أدلى باعترافات صادمة في هذه الجريمة أمام المباحث والنيابة العامة.

وقال إن المتهم كان على تواصل مع طفل مقيم بإحدى الدول العربية عبر الهاتف أو الفيديو وطلب منه خطف طفل وانتزاع أعضائه؛ حيث كان الطفل يبيع الفيديو لأحد المواقع لعرضها والحصول على مشاهدات مرتفعة.

واستطرد، أن الطفل المقيم في دولة عربية رفض إرسال الأموال وطالبه بفيديو لطفل آخر حتى يرسل له 10 ملايين جنيه كاملة.

وأوضح، أن النيابة العامة بذلت مجهود خرافي بالتواصل مع الأنتربول الدولي من أجل إحضار الطفل ووالده لأن الهاتف الذي كان يستخدمه الطفل مسجل باسم أبيه.

وأكد أنه تم العثور مع المتهم على مجموعة من الأسماء كان يفترض أنه سيقوم بخطفهم ويرتكب معهم نفس الجريمة من خطف وقتل وانتزاع أعضاء ولكن القبض عليه منع تكرار هذه الجريمة.

واختتم حديثه، أن عقوبة المتهم لن تقل عن حكم الإعدام لأنه يواجه تهمتين خطف وقتل، والطفل المتهم العائد من إحدى الدول العربية سيواجه أقصى عقوبة له وهي السجن المشدد 15 عاما لأنه لا توجد عقوبة إعدام على القاصرين، موضحا أن المتهم الثاني تمكن من تحريك هذا المتهم الأول مستغل حاجته للمال.