الغرف التجارية تعلن موعد انخفاض أسعار 9 سلع.. مفاجأة في سعر السكر والأرز

أعلنت الغرف التجارية، موعد انخفاض أسعار 9 سلع غذائية بعد قرارات الحكومة الأخيرة، بتيسيرات جديدة لحل أزمة ارتفاع الأسعار في السوق المصرية، وذلك لدعم المواطن المصري.

موعد انخفاض أسعار 9 سلع

ويتساءل المواطنون، عن موعد انخفاض أسعار 9 سلع غذائية، التي أكدت الغرف التجارية على تراجع تلك السلع الغذائية في السوق المصرية.

وتفجر الحكومة مفاجأة سارة للمصريين، الأسبوع المقبل، بشأن توافر السلع الغذائية بالمحلات التجارية في الأسواق المصرية، بأسعار مخفضة مع ضبط ووقف الزيادات التي لاحقت المنتجات خلال الفترة الماضية، ذلك الأمر الذي طال انتظاره من قبل الكثيرين على أحر من الجمر.

مفاجأة للمصريين الأسبوع المقبل

وكشف الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية الدكتور علاء عز، أن أسعار السلع الغذائية سجلت ارتفاعات متتالية خلال الفترة الماضية مسبب ومبرر ولكنه غير مقبول، موضحا أن السوق المصرية ستشهد تراجعا بأسعار 9 سلع، بداية من منتصف الأسبوع المقبل بشكل يشعر به المواطن وتشمل سكر ، أرز ، مكرونة ، فول، زيت، جبنة بيضاء وهي السلع التي تمس الاحتياجات اليومية للأسر المصرية.

انخفاض أسعار 9 سلع

وتابع الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، عبر مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد مقدم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم تنظيم مبادرات مثل أهلا مدارس لتوفير السلع بأسعار مخفضة ولكنها لم تعد كافية.

وأكد الدكتور علاء عز، أنه تم خلال اجتماع رئيس الوزراء مع العديد من المسئولين والقطاع الخاص، اتخاذ قرارات حاسة لوقف العديد من المشاكل الخاصة بارتفاع أسعار السلع، مع ابتكار حلول جذرية لحل أزمة ارتفاع الأسعار.

كما تابع أن محافظ البنك المركزي تعهد بتوفير المكون الدولاري لاستيراد مستلزمات الإنتاج، مشيرا إلى أن هناك شراكة تامة بين الحكومة والقطاع الخاص من أجل المواطن.